السبت 13/يوليو/2024

الشرطة الماليزية تلقي القبض على إسرائيلي بحوزته 6 مسدسات و200 رصاصة

الشرطة الماليزية تلقي القبض على إسرائيلي بحوزته 6 مسدسات و200 رصاصة

كوالامبور – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت الشرطة الماليزية، اليوم الجمعة، القبض على إسرائيلي يبلغ من العمر 36 عامًا في أحد فنادق العاصمة كوالالمبور، بعد أن صادرت منه ستة أسلحة نارية و200 رصاصة.

وقال المفتش العام للشرطة رضا الدين حسين إن الإسرائيلي الموقوف زعم أنه كان يستهدف مواطنا إسرائيليا آخر بسبب خلافاتٍ عائلية.

وفي الأثناء أعلنت الشرطة الماليزية مواصلة التحقيقات، خوفًا من أن يكون هذا الإسرائيلي عميلاً لدولة الاحتلال، أو يكون له أجندات مرتبطة بالعدوان المتواصل على قطاع غزة وما تزامن معه من حراكٍ تضامنيٍ كبيرٍ مع غزة في ماليزيا.

كما عززت الشرطة الماليزية الإجراءات الأمنية وسط البلاد، فيما كشفت التحقيقات الأولية أنّ المقبوض عليه دخل إلى البلاد بجوازٍ فرنسي قبل أن يرضخ للتحقيقات ويسلم جواز سفره الإسرائيلي.

جديرٌ بالذكر أنّ المعتقل قدم إلى ماليزيا من إحدى مطارات الدول العربية وتنقل بين ثلاث فنادق في ماليزيا، قبل ان يتم توقيفه على ذمة التحقيق حتى نهاية الشهر الحالي.

يذكر أنّ الأجهزة الأمنية في ماليزيا تمكنت من إنقاذ مهندس فلسطيني متخصص بتكنولوجيا المعلومات، بعد أن أقدمت خلية للموساد على خطفه قبل عامين، تمهيدًا لنقله إلى تل أبيب، وعلى إثر العملية تم تفكيك العديد من خلايا الموساد في ماليزيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات