السبت 04/مايو/2024

طالبت بوقف القتل والتجويع.. مسيراتٌ حاشدةٌ في عواصم عربية تضامنًا مع غزة

طالبت بوقف القتل والتجويع.. مسيراتٌ حاشدةٌ في عواصم عربية تضامنًا مع غزة

عواصم – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت 12 محافظة يمنية، الجمعة، مظاهرات حاشدة تضامنا مع قطاع غزة، الذي يواجه عدوانًا صهيونيًا غاشمًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واحتشد عشرات الآلاف احتشدوا في ميدان السبعين، أكبر ميادين العاصمة صنعاء، استجابة لدعوة أطلقتها جماعة أنصار الله.

ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية، ولافتات منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.

كما رددوا هتافات منها “الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد”، و”يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين”.

ودعا بيان تُلي على هامش المظاهرة، “الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني، وأن يكون لهم موقف شعبي مساند لإخواننا في غزة”.

وطالب أيضا هذه الشعوب بـ”مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم كأقل واجب وفي متناول الجميع”.

وانطلقت بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة في العاصمة عمّان ومختلف المحافظات تنديدا ورفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وشارك آلاف الأردنيين في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب، في محافظة الزرقاء شرق الأردن، بعد صلاة الجمعة اليوم، بمشاركة شعبية واسعة رفضاً لسياسة التجويع والإبادة الجماعية المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من ستة أشهر.

وجاءت الفعالية بدعوة من “الحركة الإسلامية” و”الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن”، تحت شعار: “أوقفوا القتل والتجويع”، للتأكيد على أن الواجب والقسم بأن “لا نعتاد ولا ننسى” ما يجري في غزة من مجازر متواصلة.

وفي كلمة له قال الناطق الإعلامي باسم جماعة “الإخوان المسلمين” معاذ الخوالدة إن “الاحتلال راهن على أن إرادة الشعوب ستنكسر وتنفض عن دعمها لغزة، ولكن لم يعرف العدو الصهيوني أن الشعب الأردني شعب الكرامة، وشعب معركة الكرامة التي مرّغ فيها الأردنيون أنف العدو بالتراب” وفق قوله.

وقال إن “أهل غزة يواصلون مسيرة العزة والشموخ والكرامة، وهم يذيقون العدو الويلات رغم الألم والجراح، وهم يدافعون عن المسجد الأقصى المبارك ومقدساتها”.

وردد المشاركون في الفعالية شعاراتٍ تشيد بمقاومة الشعب الفلسطيني وصموده في غزة والضفة الغربية والقدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات