الإثنين 17/يونيو/2024

القسام يوقع قوة صهيونية بين قتيل وجريح غرب خانيونس

القسام يوقع قوة صهيونية بين قتيل وجريح غرب خانيونس

خانيونس المركز الفلسطيني للإعلام

أوقعت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قوة صهيونية بين قتيل وجريح بعد استهدافها في أحد المنازل غرب خانيونس.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري: تمكن مجاهدونا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصنيات وإيقاعها بين قتيل وجريح في محيط مستشفى ناصر غرب مدينة خانيونس، مؤكدة هبوط مروحية صهيونية لإخلائهم.

ووفق حدشوت بزمان العبري؛ فإن ما لا يقل عن 5 مروحيات أجلت ما بين 10 إلى 15 جنديًا إسرائيليًا من معارك غزة إلى مستشفيات سوروكا وشعاري تسيدك وبيلينسون وإيخيلوف، بعد إصابتهم بنيران مباشرة من قذيفة مضادة للدروع.

وتواصل كتائب القسام لليوم الـ 175 تواليا، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة.

وأسفر تصدي القسام والمقاومة حتى اللحظة عن مقتل (597) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (3160) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6890) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وقد تمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

وأصدر الإعلام العسكري مساء الخميس، عدداً من البلاغات العسكرية حول العمليات الجهادية التي نفذها مجاهدو القسام، تنوعت ما بين استهداف آليات العدو بقذائف “الياسين 105” و “التاندوم” المضادة للدروع، وتفخيخ المباني وتفجيرها في قوات الاحتلال وإيقاعها بين قتيل وجريح.

ويواصل مجاهدو القسام خوض الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في محاور القتال بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف القوات المعززة بالآليات، بالعبوات الناسفة وقذائف “الياسين 105” وقذائف الـ “TBG” المضادة للتحصينات والأفراد.

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام الخميس:

19:07| كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

19:35| كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

20:49| بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفتي “الياسين 105″ و”تاندوم” في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

20:59|بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً في قوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح وهبوط مروحية صهيونية لإخلائهم في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...