الأحد 16/يونيو/2024

200 شهيد و1000 معتقل من مجمع الشفاء ومحيطه والعدوان مستمر

200 شهيد و1000 معتقل من مجمع الشفاء ومحيطه والعدوان مستمر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المكتب الإعلامي الحكومي إن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” يواصل جريمته بحق مجمع الشفاء الطبي والمتواجدين داخله وفي محيطه، مشيرًا إلى وجود معلومات حول إعدام جنود الاحتلال أكثر من ٢٠٠ مواطن من النازحين داخل المجمع، واعتقال نحو ألف آخرين.

وأضاف سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي: إنه يجري تهديد الطواقم الطبية والنازحين داخل مباني المجمع بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتحقيق والتعذيب أو الإعدام.

وأوضح أنه حسب الشهادات لبعض الناجين من داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، فإن دبابات الاحتلال قصفت العديد من مباني المجمع وأضرمت النار في أجزاء واسعة منه، فيما تواصل قصف وتفجير المنازل وبيوت المواطنين في المنطقة المحيطة، بما فيها قصفها فوق رءوس ساكنيها.

وأضاف أن الشهود أشار إلى أن قوات الاحتلال أحكمت إغلاق بعض العمارات السكنية التي يتواجد بها سكان، وتستهدف هذه العمارات بالقصف والقنص، ما أوقع شهداء وجرحى دون التمكن من وصول الإسعافات لهم.

وأدان هذه الجريمة الجديدة والمتواصلة على مرئي وسمع العالم أجمع، دون أن يحرك ساكنا لوقف هذه المجزرة بحق هذا الصرح الطبي والمدنيين المحميين بقوة القانون الإنساني.

وشدد على أن عدم اتخاذ موقف قوي وحاسم من المجتمع الدولي منذ الاقتحام الاول لمجمع الشفاء الطبي واستهداف المستشفيات بالقصف، هو ما شجع الاحتلال على المضي في جريمة استهداف المستشفيات والمقرات الطبية واقتحامها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...