الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يستهدف النازحين.. 12 شهيداً بينهم أطفال بغارة على خيمة في منطقة المواصي

الاحتلال يستهدف النازحين.. 12 شهيداً بينهم أطفال بغارة على خيمة في منطقة المواصي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد 12 شخصاً، مساء الثلاثاء، بينهم أطفال استُشهدوا عندما استهدفت طائرة حربية تابعة للاحتلال خيمة لجأت إليها عائلة نازحة في منطقة المواصي غرب خان يونس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أنّ الغارة جوية استهدفت خيمة لعائلة المدهون، في منطقة المواصي، التي تبعد حوالي 30 كيلومتراً عن مدينة غزة نحو الجنوب.

وتنتشر في منطقة المواصي آلاف الخيام التي نصبها النازحون على الأرصفة وفي الطرقات، بعد نزوحهم من شمال غزة هرباً من قصف الاحتلال.

وكان جيش الاحتلال طلب من سكان الأحياء المحيطة بمجمع الشفاء المحاصر التوجه إلى منطقة المواصي، بعد أن أمرهم بإخلاء منازلهم.

وبالرغم من وجودهم في المنطقة الآمنة حسب زعم الاحتلال، إلّا إنّ ذلك لم يدفع عنهم قصف طائراته الحربية.

وأفاد حسام قزعاط، أحد شهود العيان، أنّهم سمعوا انفجاراً ضخماً، أدّى إلى سقوط الركام سقط عليهم، مؤكّداً رؤيته لأشلاء جثث بين الأشجار، كلهم نازحون من مدينة غزة.

وغير بعيد عن خان يونس، قتل جيش الاحتلال طفلة فلسطينية وأصاب آخرين، مساء الثلاثاء، في غارة جوية استهدفت منزلاً في رفح، وذلك رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من استهداف المدينة المكتظة بالنازحين.

ونقلت وكالة وفا عن مصادر محلية أنّ الطفلة إيلين العثامنة استشهدت جراء قصف الاحتلال منزل عائلتها في حي الجنينة شرق رفح.

ولا يزال الاحتلال مستمراً في عدوانه بالرغم من صدور قرار مجلس الأمن الدولي الأخير الداعي إلى وقف إطلاق النار في الحرب الدائرة في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...