الجمعة 26/أبريل/2024

7 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت مركزا طبيا جنوبي لبنان

7 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت مركزا طبيا جنوبي لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد سبعة مواطنين وأصيب وفقد آخرون، في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الأربعاء، بعد استهدافها مركزًا طبيا في بلدة الهبارية جنوبي لبنان.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية في بلدة الهبارية جنوب لبنان، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين وإصابة وفقدان العشرات في حصيلة أولية للجريمة.

من جانبها، نعت جمعية الإسعاف اللبنانية 7 من متطوعيها، وقالت في بيان إن استهداف مركزها يشكل انتهاكا للعمل الإنساني.

وطالبت الجمعية المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بالكف عن استهداف طواقم الإسعاف التي تعمل وفقا للقانون الدولي، وفق بيانها.

من جهته، أدان حزب الله في بيان صحفي كل شدة العدوان الآثم والجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات ‏الاحتلال الصهيوني بحق المرضى والطاقم الطبي في مركز الجمعية الطبية ‌‏الإسلامية في بلدة الهبارية في الجنوب والذي أدى إلى استشهاد وجرح عددٍ من ‏المدنيين اللبنانيين. 

وتقدّم من عوائل الشهداء الأعزاء بأحرّ آيات العزاء والمواساة، مؤكدًا بشكل قاطع وحتمي أن هذا ‏العدوان لن يمر دون ردٍ وعقاب.

كما استنكرت الجماعة الإسلامية في لبنان العدوان الإسرائيلي على مسعفين يقومون بواجبهم في منطقة العرقوب، وطالبت المؤسسات الأممية والعربية بإدانة مرتكبي المجزرة ومحاسبتهم عليها كجريمة حرب.

وقالت مصادر محلية إن فرق الدفاع المدني عملت على سحب الجثث واستمرت في أعمال المسح ورفع الأنقاض من مكان الغارة الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...