الإثنين 29/أبريل/2024

هنية: نمر بمرحلة تاريخية والكيان الصهيوني في عزلة غير مسبوقة

هنية: نمر بمرحلة تاريخية والكيان الصهيوني في عزلة غير مسبوقة

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة “حماس”، إن الشعب الفلسطيني خاصة في غزة يعبر عن صمود أسطوري خارج عن العادة والمقاومة الفلسطينية تتصدى لحرب الإبادة الجماعية والجرائم الصهيونية.

وأضاف هنية -في كلمة اليوم الثلاثاء لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية بطهران-: “نحن نمر في مرحلة تاريخية وفي منعطف مصيري في سياق الصراع مع الكيان الصهيوني عبر معركة “طوفان الأقصى”، مؤكدا أنه “رغم الأثمان الباهظة المروعة التي دفعها الشعب الفلسطيني وغزة إلا أن الكيان الصهيوني فشل في تحقيق أي من أهدافه العسكرية والاستراتيجية”.

وشدد رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” على أن قرار مجلس الأمن الدولي أمس الاثنين يكشف أن الكيان الصهيوني خسر مظلات الدعم والقرار كشف أيضا عن عزلة غير مسبوقة للكيان منذ احتلال فلسطين.

وتابع “الإدارة الأميركية لم تعد قادرة على فرض إرادتها على الأسرة الدولية:.

وبحث هنية اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال اجتماع في مقر الخارجية الإيرانية، تطورات القضية الفلسطينية.

وبحث رئيس الحركة خلال لقائه مع وزير الخارجية الإيراني اليوم مجمل التطورات المتعلقة بالحرب الدائرة على المستوى السياسي والميداني وتداعياتها المختلفة بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر يوم أمس.

ووصل هنية فجر اليوم، إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد رفيع المستوى من قادة الحركة.

وقال عضو القيادة السياسية ممثل حماس في طهران، خالد القدومي، لـ”المركز الفلسطيني للإعلام”: إن هنية سيجري لقاءات مع كبار المسؤولين الإيرانيين خلال الزيارة لبحث الحرب الإسرائيلية على غزة والعلاقات الثنائية والوضع الإنساني والمقاومة.

ويضم وفد حماس؛ مدير مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة، خليل الحية، ومحمد نصر وزاهر جبارين وماهر صلاح وخالد القدومي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات