الإثنين 29/أبريل/2024

سرايا القدس تقصف سديروت برشقة صاروخية

سرايا القدس تقصف سديروت برشقة صاروخية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي، اليوم الإثنين إنّها قصفت “سديروت” برشقة صاروخية.

كما أكدت أنّها “قصفت بقذائف (الهاون عيار 60 ملم) تحشدات العدو في محيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة”.

وقالت سرايا القدس في بلاغ عسكري: بعد عودتهم من خطوط الاشتباك في محيط مجمع الشفاء غرب غزة أكد مجاهدونا تنفيذ عدد من المهام، واستهدفوا قوة صهيونية راجلة تتمركز قرب البوابة الرئيسية لمجمع الشفاء.

وأكدت أن مجاهديها قصفوا بالاشتراك مع مجاهدي مجموعات عمر القاسم تجمعا لجنود العدو غرب مدينة غزة.

ونوهت إلى أنّ مجاهديها قصوا بالاشتراك مع مجاهدي لواء العامودي تموضعا لآليات وجنود العدو الصهيوني جنوب مجمع الشفاء غرب مدينة غزة.

ولليوم الثامن على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مستشفى الشفاء الذي كان يضم آلاف المرضى والنازحين، وينفّذ حملة اعتقالات واسعة وعمليات قتل بصفوف النازحين، ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، مما خلَّف مئات القتلى والجرحى.

وبحسب مصادر طبية اعتقلت قوات الاحتلال 500 فلسطيني في محيط مستشفى الشفاء خلال 8 أيام من حصاره.

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم مجمع الشفاء لأول مرة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وخلف عشرات الشهداء والجرحى، واعتقل عددا من الطواقم الطبية والمرضى والنازحين، وسرق عددا من الجثامين من داخل المستشفى، ونبش بعض القبور في ساحاته.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 171 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و333 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و694 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات