الإثنين 29/أبريل/2024

أيرلندا: استخدام “سلاح التجويع” بغزة انتهاكٌ صارخٌ للقانون الدولي

أيرلندا: استخدام “سلاح التجويع” بغزة انتهاكٌ صارخٌ للقانون الدولي

دبلن – المركز الفلسطيني للإعلام

قال وزير خارجية أيرلندا مايكل مارتن، إن “استخدام التجويع سلاحا في (الحرب الإسرائيلية) على قطاع غزة يشكّل انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي”.

واعتبر مارتن، في منشور على حسابه بمنصة إكس، اليوم الإثنين، “منع الاحتلال الإسرائيلي وصول مساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إلى شمال غزة، انتهاكا أخلاقيا وأمرا غير مقبول على الإطلاق”.

وشارك عشرات الآلاف في مظاهرة حاشدة دعمًا لفلسطين في دبلن، وقدم المتظاهرون من جميع أنحاء إيرلندا للمشاركة في الحدث الذي أقيم في وسط العاصمة.

وكان المفوض العام لوكالة “الأونروا” فيليب لازاريني، قد قال يوم أمس الأحد، إن “(إسرائيل) أبلغتهم بأنها لن توافق بعد الآن على إرسال قوافل غذائية إلى شمال قطاع غزة”.

وأضاف في منشور على إكس “هذا أمر شائن يشير إلى تعمد عرقلة المساعدة المنقذة للحياة وسط مجاعة من صنع الإنسان، يجب رفع هذه القيود”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 171 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و333 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و694 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات