الثلاثاء 16/يوليو/2024

وسط مواجهات واشتباكات .. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

وسط مواجهات واشتباكات .. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، تخللها اندلاع اشتباكات ومواجهات متفرقة.

ففي جنين، استهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة محلية الصنع عقب اقتحامها بلدة عربونة بجنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يزيد أبو الرب ومحمد أحمد أبو الرب ومحمد وليد أبو الرب بعد اقتحام منازلهم في بلدة جلبون بجنين.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من عدة محاور، ودهمت البلدة القديمة ما أدى لاندلع مواجهات واشتباكات مسلحة في محيط البلدة القديمة.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في محيط وداخل البلدة القديمة بنابلس، كما استهدفوا آليات الاحتلال بعبوة ناسفة محلية الصنع، كما اندلع اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في شارع عمان بمدينة نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع إصابة شاب 25 عام بالرصاص في الفخذ وإصابة شاب آخر بالرصاص الحي في الظهر وثالث بشظايا الرصاص في الوجه خلال مواجهات مع الاحتلال في البلدة القديمة بنابلس.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام قرية بيت وزن غرب مدينة نابلس.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة وضاحية أرتاح في مدينة طولكرم، واعتقلت الشّابّ مجد بلال خويلد بعد دهم وتفتيش منزله في ضاحية شويكة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة قفين شمال طولكرم، واندلعت مواجهات ما أدى لإصابة فتى (16 عاما) بعيار ناري في قدمه، وجرى نقله إلى المستشفى.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الثائر عقب اقتحام بلدة قفين، وسط إطلاق الرصاص، واستهداف المقاومون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة.

وأعلنت المقاومة في قفين “تمكن جنودنا من اقتحام الثكنة العسكرية القريبة من حرميش في تمام الساعة ٨ مساء يوم الأحد وتفجير عبوات ناسفة في مركبة الحرس وإطلاق صليات مُباركة تجاه المركبة وإيقاع إصابات مؤكدة في المكان”.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر عكرمة أبو علبة أثناء مروره عن حاجز قرب مدينة قلقيلية.

واعتقلت قوات الشاب علي سويدان بعد اقتحام منزله ببلدة عزون شرق قلقيلية، كما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على شابين خلال اقتحام البلدة.

وفي رام الله، داهمت قوات الاحتلال تداهم منزل الراحل أبو عاصف البرغوثي خلال اقتحام بلدة كوبر شمال غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الشبان عبد الحليم سالم وإبراهيم أبو سالم ومحمد الرمحي خلال اقتحام بلدة اللبن الغربي في رام الله

وفي أريحا، داهمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وداهمت عددا من منازل المواطنين قرب ملعب العقبة وفتشتها واستجوبت قاطنيها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد نبيل اعطيات بعد اقتحام منزله في بلدة الخضر ببيت لحم.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، عقب استهداف برج عسكري للاحتلال بعدد من زجاجات المولوتوف الحارقة.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل المخيم، كما اقتحم الجنود عددا من المنازل في المخيم.

واستدعت قوات الاحتلال صاحب المحل الذي شهد الاعتداء على طفل في حارة جابر بالخليل، ويقوم بمصادرة كاميرات التسجيل.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشاب إسلام مناصرة، والشاب هيثم يعقوب عقب دهم وتفتيش منزليهما في المخيم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات