الأربعاء 19/يونيو/2024

ارتقاء شهداء وجرحى في غارات أمريكية بريطانية على مدن يمنية

ارتقاء شهداء وجرحى في غارات أمريكية بريطانية على مدن يمنية

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة انصار الله اليمنية، الأحد، ارتقاء شهداء وجرحى مدنيين، في الغارات الأمريكية البريطانية الأخيرة على عدد من محافظات اليمن ليل الجمعة – السبت.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة حقوق الإنسان في حكومة الحوثيين نشرته وكالة أنباء (سبأ) التابعة للجماعة.

وأدان البيان بأشد العبارات “الاعتداء الإجرامي الذي شنه طيران العدوان الأمريكي البريطاني على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات بأكثر من 15 غارة (ليل الجمعة- السبت) “.

وأوضح أن هذه الغارات تسببت بارتقاء مدنيين بين شهداء وجرحى، دون ذكر عددهم.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل واشنطن أو لندن على بيان “الحوثي” .

وليل الجمعة – السبت، أعلنت جماعة أنصار الله تعرض العاصمة صنعاء (شمال)، ومحافظة الحديدة (غرب)، لسلسلة غارات أمريكية بريطانية، دون حديث عن خسائر.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه عدوانا صهيونيًا غاشمًا بدعم أمريكي، استهدفت جماعة أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف مواقع جماعة أنصار الله في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...