عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

19 شهيدًا و23 جريحا في مجزرة إسرائيلية لمنتظري المساعدات عند دوار الكويت بغزة

19 شهيدًا و23 جريحا في مجزرة إسرائيلية لمنتظري المساعدات عند دوار الكويت بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد 19مواطنًا وأصيب 23 آخرون في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم، بحق منتظري المساعدات عند دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان له: الاحتلال “الإسرائيلي” يرتكب مجزرة ويقتل 19 شهيداً ويصيب 23 مدنياً خلال انتظار آلاف المواطنين للطحين والمساعدات على دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.

وأكد أن جيش الاحتلال والدبابات فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه الجوعى الذين كانوا ينتظرون أكياس الطحين والمساعدات في مكان بعيد لا يُشكِّل خطورة على الاحتلال، حيث وصل جزء من الشهداء إلى مستشفى المعمداني وبقي عدد منهم ملقاة جثامينهم على الأرض.

وأدان المكتب الإعلامي هذه الجريمة المتكررة التي يرتكبها جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، محملا الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال “الإسرائيلي” المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية.

كما حملهم مسؤولية حرب التجويع والمجاعة التي تتعمّق بشكل أكبر في قطاع غزة وخاصة ضد 700,000 مواطن في محافظتي غزة والشمال، وعن المجازر والجرائم التي يرتكبونها ضد المدنيين والأطفال والنساء يومياً.

وطالب كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني، ونطالبهم أيضاً بوقف المجاعة فوراً قبل فوات الأوان.

كما طالبهم بفتح المعابر البرية وإدخال مئات آلاف الأطنان من المساعدات المتكدّسة على المعابر البرية وإدخالها بشكل فوري إلى شعبنا الفلسطيني.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف التجمعات التي تنتظر المساعدات الإنسانية خاصة في مدينة غزة والشمال، حيث ارتكبت عدة مجازر فيما عرف بمجازر الطحين، والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 169 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات