الجمعة 14/يونيو/2024

حماس تشيد برفض مشروع القرار الأميركي بمجلس الأمن

حماس تشيد برفض مشروع القرار الأميركي بمجلس الأمن

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أشادت حركة حماس اليوم الجمعة، برفض مشروع القرار الأميركي في مجلس الأمن الدولي، والذي لا يتضمّن مطالبة صريحة بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت حماس في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إن مشروع القرار الأمريكي “حمل صياغةً تضليليةً ومتواطئةً مع أهداف العدو الصهيوني المجرم، تُمَكّنه من الاستمرار في عدوانه، وتُعطيه الغطاء والشرعية لحرب الإبادة التي يرتكبها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأعربت حماس عن تقديرها لموقف روسيا والصين والجزائر الذين رفضوا المشروع الأمريكي المنحاز للعدوان، وأكدوا على المطلب الإنساني والمُلِحّ بالوقف الفوري لحرب الإبادة المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر.

واستخدمت روسيا والصين حق النقض “الفيتو” ضد مشروع القرار الأميركي في مجلس الأمن الدولي، والذي لم يتضمن أي دعوة مباشرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بل يشير إلى دعمه للجهود الدولية الجارية لتأمين وقف إطلاق النار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....