الإثنين 29/أبريل/2024

تأكيداً لبيان حماس.. الاحتلال يعترف بنشر صور خاطئة عن قادة معتقلين من الحركة

تأكيداً لبيان حماس.. الاحتلال يعترف بنشر صور خاطئة عن قادة معتقلين من الحركة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نشر صوراً عن طريق الخطأ لأشخاص على أنهم اعتقلوا في مستشفى الشفاء بغزة وهم ليسوا معتقلين.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت أوضحت أنّ إعلان جيش الاحتلال اعتقال القيادي بكتائب القسام، رائد سعد، في مستشفى الشفاء ليس صحيحاً.

يأتي ذلك بعد ساعات من نفي مسؤول أمني في حركة حماس ما ادعاه الجيش الإسرائيلي عن اعتقال عدد من قادة الحركة داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة بعد اقتحامه قبل أيام.

وقال المسؤول الأمني للجزيرة إنّ قائمة صور المعتقلين في مستشفى الشفاء التي أصدرها الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي غير دقيقة، موضحاً أنّ عدداً من الذين ظهروا في القائمة هم خارج غزة حالياً، وأنّ بعض الصور تعود لشهداء، مشيراً إلى أنّ 3 من الصور في القائمة تعود لأطباء أفرج عنهم الاحتلال سابقاً.

ونفى المسؤول الأمني في حماس رواية الاحتلال عن اعتقال العشرات من قيادة المقاومة في مستشفى الشفا، مؤكّداً أن لا صحة لما ينشره الإعلام الإسرائيلي.

وأضاف المسؤول الأمني أنّ ما ينشر عبر إعلام الاحتلال غير دقيق، ويدخل ضمن الحرب النفسية والمعنوية ضد المقاومة في قطاع غزة.

يذكر أنّ الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر قائمة ادّعى أنّها تعود لقادة كبار في حماس اعتقلوا خلال العملية المستمرة في مجمع الشفاء، وأنّه لا يستطيع كشف هويتهم الآن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات