الإثنين 29/أبريل/2024

سرايا القدس تعرض مشاهد في نفق قتالي شمالي غزة خلال رمضان

سرايا القدس تعرض مشاهد في نفق قتالي شمالي غزة خلال رمضان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

عرضت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين- مشاهد تظهر مقاتليها من وحدة النخبة في عقدهم القتالية بشمال غزة خلال شهر رمضان، كما تظهر المشاهد استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية.

وقالت السرايا إن “المشاهد من داخل العقد القتالية لنخبة سرايا القدس في لواء شمال غزة خلال شهر رمضان المبارك، شهر الجهاد والمقاومة”.

وأظهرت اللقطات المعروضة، نفقا قتاليا فيه عدد من مقاتلي السرايا، وينتهي بدرج، وصولا إلى استعداد أحد المقاتلين لاستهداف مسيرة إسرائيلية بالرشاشات الثقيلة، ومن ثم إطلاق النيران باتجاهها.

وقال أحد عناصر السرايا من داخل النفق القتالي، “يهل علينا رمضان ضمن معركة طوفان الأقصى، من هنا، من باطن الأرض، من الأنفاق القتالية لسرايا القدس لواء الشمال وحدة النخبة”.

وأضاف “نبرق التحية إلى محور المقاومة وعلى رأسهم يمن العروبة، وأهلنا في لبنان، وكتيبة جنين، وكتائب الضفة الباسلة، وكل عام وأنتم بخير”.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية كشفت -في وقت سابق- عن أن الجيش الإسرائيلي فوجئ بحجم شبكة الأنفاق في غزة، التي فاقت تقديرات القادة العسكريين بنحو 600%.

إلى ذلك أعلنت سرايا القدس أن مجاهديها بعد عودتهم من خطوط القتال أكدوا اشتباكهم مع قوة صهيونية متحصنة في إحدى الشقق السكنية محيط مطعم “ريف المدينة” غرب غزة وقد شوهد إخلاء عدد من جثث الجنود والإصابات عبر ناقلة جند صهيونية توقفت في المكان.

وأعلنت استهداف بقذيفة (RBG) آلية عسكرية صهيونية محيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة.

كما قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعات لجنود العدو في محيط مستشفى التركي شمال المنطقة الوسطى

وأعلنت سرايا القدس أنها قصفت بالإشتراك مع كتائب أبو علي مصطفى “بئيري” برشقة صاروخية.

وقالت سرايا القدس: بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك شرق خانيونس و في منطقة القرارة شمال خانيونس، أكدوا تنفيذهم عدد من المهام: – فجر مجاهدونا فوهة نفق بقوة صهيونية حاولت الدخول في النفق مؤكدين وقوع أفراد القوة قتلى وجرحى بمنطقة القرارة شمال خانيونس. – اشتبك مجاهدونا مع قوة صهيونية بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر شرق خانيونس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات