السبت 27/أبريل/2024

اشتباكات ومواجهات بتصدي المقاومة لاقتحامات الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات بتصدي المقاومة لاقتحامات الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عقب حملة اقتحامات شنتها قوات الاحتلال لمناطق عديدة في الضفة الغربية المحتلة، نفذت خلالها مداهمات لمنازل واعتقالات متفرقة بينها اعتقال صحفية ببيت لحم.

ففي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في جنين، واعتقلت الشابين محمود وعز الدين أبو علي من بلدة سيريس جنوبا.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة ميثلون جنوب مدينة جنين، في حين اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع بعد اقتحام البلدة السيلة الحارثية بجنين.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة في بلدة اليامون غرب جنين، تصدى خلالها الشباب المقاوم لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة، وأمطروهم بصليات الرصاص وتفجير عبوات ناسفة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسعد خمايسة والشاب شرف سمار بعد اقتحام منزليهما في بلدة اليامون، واقتحمت عددا من المنازل في البلدة وفتشتها وخرّبت في محتوياتها.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال يرافقها جرافة عسكرية مدينة نابلس ومخيم بلاطة ونفذت حملة دهمت وتفتيش وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، وفي ظل انتشار قناصة الاحتلال في عدد من المباني في شارع القدس ومحيط المخيم.

واندلعت اشتباكات شديدة بين مقاومين وقوات الاحتلال بشارع السوق بمخيم بلاطة شرق نابلس، فجّر خلالها المقاومون عدة عبوات بآليات الاحتلال، واستهدفوا قوات الاحتلال بوابل من الرصاص في عدة محاور من المخيم ومحيطه.

واقتحمت قوات الاحتلال قريتي زواتا غرب نابلس، وقريوت جنوب المدينة دون تسجيل أي اعتقالات.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين مجد زياد أبو هنية، وعبد الرحمن مجدي سويدان بعد اقتحام منزليهما في بلدة عزون، والشاب أنس عزمي أبو الأمير من بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

كما داهمت قوات الاحتلال منزلا في بلدة رأس عطية جنوب قلقيلية ودمرت محتوياته.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غرب رام الله وقرية عارورة شمال غرب رام الله، وحي الطيرة بمدينة رام الله، وسيّرت آلياتها في شوارع المدينة والبلدات ودهمت عددا من المنازل وفتشتها وخربت في محتوياتها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفية رولا حسنين من مخيم الجلزون بعد مداهمة منزلها في بيت لحم، وتفتيشه وتخريب محتوياته.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال تقتحم بلدة صوريف شمال الخليل، ودهمت منزل المواطن روحي تيسير عدوان في منطقة دفة العورة بالبلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مدحت شويكي بعد اقتحام منزله في جبل الشريف بمدينة الخليل، كما اعتقلت الشاب محمد كايد كاشور خلال اقتحام قرية بيت الروش الفوقا غرب مدينة دورا جنوب الخليل.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، وسط تعزيزات عسكرية على حاجز مخيم شعفاط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...