السبت 27/أبريل/2024

نادي الأسير يحذّر من عمليات تعذيب ممنهجة لقتل قيادات الحركة الأسيرة

نادي الأسير يحذّر من عمليات تعذيب ممنهجة لقتل قيادات الحركة الأسيرة

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام

حذّر مدير نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري، اليوم الإثنين، من إقدام الاحتلال على قتل المزيد من الأسرى ومن بينهم قيادات الحركة الأسيرة في السجون، جرّاء عمليات التّعذيب الممنجهة والتي تصاعدت حدتها منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وأشار “الزغاري” في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إلى أن وحدات القمع في سجن مجدو الإسرائيلي اعتدت مؤخرًا على الأسير القيادي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي ومجموعة من قيادات الحركة الأسيرة أبرزهم الأسيران ثابت مرداوي، وسلامة قطاوي في سجن مجدو.

وقال “الزغاري”، إن الاعتداء الذي تعرّض له البرغوثي وقيادات الحركة الأسيرة يشكّل جزءًا من نهج الاحتلال التاريخي المتواصل باستهداف قيادات شعبنا، وعلى رأسهم قيادات الحركة الأسيرة، محذّرا من عمليات قتل متعمدة بحقهم، لا سيّما أن ما لا يقل عن 13 أسيرًا استشهدوا في سجون الاحتلال ومعسكراته، عدا عن أعداد الشهداء من معتقلي غزة الذي كشف عنه الاحتلال.

ولفت رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي وإلى جانب جرائمه المتواصلة، فقد وظّف إعلامه للتحريض على الأسرى المعتقلين، وتفاخر بجرائمه بحقّ الأسرى، وكان جزءًا من هذا التّحريض على القائد البرغوثي، وفق قوله.

وحمّل “الزغاري” الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن مصير الأسير القائد “البرغوثي”، وكافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، مطالبًا المؤسسات الحقوقية الدّولية كافة بتحمل مسؤولياتها وحماية دورها الذي جاءت من أجله، وذلك بوقف حالة السقوط الإنساني والأخلاقي العالمي، بالاستمرار بالسماح للاحتلال بالتعامل على أنه فوق كل الأعراف الإنسانية، تبعًا للبيان.

وبيّن أن الاحتلال نفذّ عمليات نقل وعزل متكررة، بحقّ قيادات الحركة الأسيرة، وكان من بينهم القائد البرغوثي، والذي نُقل عدة مرات من عزل إلى آخر، آخرها إلى عزل سجن مجدو.

وصعّدت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى والأسيرات منذ بداية شهر رمضان، وتحديداً عمليات الضرب المبرح والإهانات والحط من الكرامة ومصادرة المصاحف من الغرف، وفق تصريح لرئيس هيئة الأسرى والمحررين قدورة فارس.

وأشار فارس، في تصريح صحفي في وقت سابق اليوم، إلى أن الأوضاع داخل السجون باتت أخطر مما يمكن أن يتخيله أحد، إذ أصبحت حياة الاسرى مهددة بالمعنى الحقيقى، جراء استمرار السياسات الانتقامية والتي أثرت تراكمياً على صحة الأسرى، خصوصاً مع دخول الأسرى الشهر السادس في هذا الواقع الخطير .

وارتفعت حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية بعد السابع من أكتوبر 2023 الماضي إلى نحو 7655، وفق مؤسسات الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...