السبت 27/أبريل/2024

الاحتلال يمنع مفوض “الأونروا” من دخول قطاع غزة

الاحتلال يمنع مفوض “الأونروا” من دخول قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، من دخول قطاع غزة.

وقال لازاريني، في تصريح له على منصة “إكس”: “في اليوم الذي ظهرت فيه بيانات جديدة عن المجاعة في غزة، تمنعني السلطات الإسرائيلية من دخول القطاع”.

وقال فرحان حق، مساعد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من جانبه، إن الأمين العام “يعتقد أن جميع موظفي الأمم المتحدة بينهم لازاريني وزملاؤه في الأونروا يجب أن يتمكنوا من الوصول إلى قطاع غزة للقيام بالعمل الإنساني الحيوي الذي يقومون به”.

وأضاف: “يريد أن يتمكن لازاريني من الوصول إلى المناطق التي تنشط فيها الأونروا”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 31 ألفا و726 شهيدا، وإصابة 73 ألفا و792 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...