الإثنين 29/أبريل/2024

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، شملت العديد من المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الإثنين، الشاب علي أحمد خال قبها، من بلدة يعبد، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه. كما اعتقلت شرطة الاحتلال الأسير المحرر محمد سعيد عبيدي، من بلدة السيلة الحارثية، أثناء تواجده داخل أراضي الـ48.

وشهدت محافظة جنين، الليلة الماضية، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، وأفادت مصادر محلية لوكالة وفا، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت قريتي فقوعة وجلبون وسط إطلاق الرصاص، واندلعت مواجهات مع الشبان، ولم يُبلّغ عن إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى دير غزالة، وعرانة، والجلمة، بالمحافظة، وشنت حملة تفتيش فيها، ولم يُبلّغ عن اعتقالات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت دوريات الاحتلال مدينة طولكرم، فجر الإثنين، واقتحمت شوارعها وأحياءها الغربية والجنوبية والشرقية، إضافة إلى منطقة الشعراوية شمال المحافظة. واعتقلت قوات الاحتلال كلّاً من محمود الشافعي من ضاحية ذنابة شرق طولكرم، ومحمد هاشم صبحة من بلدة عتيل شمال المحافظة.

وفي بلدة السموع جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، المواطنين بلال عمر البدارين، ومصطفى العنيد، من بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي نابلس، أعلنت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت، فجر الإثنين، الشابين عرفات جمال رمضان، ونصر الدين خلدون عصيدة بعد اقتحام منزليهما في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الخضر، جنوب بيت لحم، مساء أمس الأحد، وسط إطلاق قنابل الصوت، حيث تمركزت قرب مدخلي أم ركبة وحارة دار موسى.

أمّا في القدس المحتلة، فأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 20 مواطناً قرب بلدة العيسوية، شمال شرق القدس، أثناء محاولتهم الدخول من بلدة الزعيم المجاورة.

اعتداءات المستوطنين

من جانب آخر، شهدت سلفيت اعتداءات للمستوطنين، أمس الأحد، على عدد من الرعاة، وأفاد المواطن حمد العزازمة أنّ 10 مستوطنين مسلحين هاجموا أبناءه أثناء رعيهم الأغنام في منطقة المطوي، واعتدوا عليهم بالضرب، فأصيب اثنان منهم برضوض، كما حطّم المستوطنون هواتف الضحايا، قبل أن يسرقوا 40 رأساً من الأغنام.

وأوضح العزازمة أن مستوطني بؤرة الراس المقامة على أراضي المواطنين، يلاحقون الرعاة بشكل مستمر ويعتدون عليهم، من أجل إجبارهم على مغادرة المنطقة، بهدف الاستيلاء عليها لصالح التوسع الاستيطاني.

مستعمرون يضعون ملصقات تحريضية على مدخل مقر الأونروا في القدس

وفي القدس المحتلة، أقدم مستوطنون متطرفون على وضع ملصقات تحريضية على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في حي الشيخ جراح، شمال مدينة القدس.

وأظهر مقطع فيديو قيام اثنين من المستوطنين بوضع ملصقات على المدخل الرئيسي للمقر، تدعو لإغلاق الأونروا، وتهدد العاملين فيها.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة حدّة التحريض الإسرائيلي على وكالة الأونروا ومقراتها في القدس المحتلة، فقد طالب نائب رئيس بلدية الاحتلال أرييه كينغ، بإخلاء مقرّات الأونروا في حي الشيخ جراح.

كما طالب كينغ، في رسالة وجهها إلى الوزير المتطرف، إيتمار بن غفير، بإخلاء كلية تدريب قلنديا، شمال المدينة، أو ما يعرف بـمركز التدريب المهني، التابع للأونروا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات