الثلاثاء 25/يونيو/2024

خلال لقائه سفير الصين في قطر.. هنية: يجب وقف العدوان على غزة

خلال لقائه سفير الصين في قطر.. هنية: يجب وقف العدوان على غزة

الدوحة –  المركز الفلسطيني للإعلام

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، الأحد، إنه من “الضروري سرعة وقف العدوان والمجازر وانسحاب جيش الاحتلال من غزة، وإعادة النازحين وتوفير متطلبات الإيواء والإعمار”.

وأضاف هنية، خلال لقاء جمعه رفقة وفد من الحركة مع سفير إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية وانغ كهجيان، بحضور تساو شياولين السفير الصيني لدى دولة قطر والوفد المرافق، أنه من الضروري أيضا “تحقيق الأهداف والتطلعات السياسية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة وتقرير المصير”.

وبحث الوفدان، التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالأوضاع في قطاع غزة وسبل وقف الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وإيصال المساعدات العاجلة وإغاثته خاصة في ظل ما يجري من قتل وتجويع ومجازر ومحاولة خلق الفوضى.

كما عبّر رئيس الحركة إسماعيل هنية عن اعتزازه بالعلاقة الوثيقة التي تربط الشعبين الصديقين.

وأشاد بالدور الذي تقوم به الصين في مجلس الأمن والأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية وكذلك إرسال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة.

وأكد السفير الصيني تساو شياولين، العلاقة الوثيقة والتاريخية بين الشعبين الفلسطيني والصيني ومواقف الصين الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب المطالب العادلة للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة.

وشدد على ضرورة وقف هذه الحرب وإنهاء ما يتعرض له الفلسطينيون من قتل وتوفير احتياجاتهم الإنسانية.

وأكد أن حركة حماس جزء من النسيج الوطني الفلسطيني وحرص الصين على العلاقة معها.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 31 ألفا و645 شهيدا، وإصابة 73 ألفا و676 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...