الإثنين 29/أبريل/2024

نائب فرنسي: إسرائيل تواصل “الإبادة” بغزة ويجب مقاطعة داعميها

نائب فرنسي: إسرائيل تواصل “الإبادة” بغزة ويجب مقاطعة داعميها

باريس – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد عضو البرلمان الفرنسي توماس بورتس، من حزب “فرنسا الأبية” المعارض، أنّ دولة الاحتلال تواصل جرائم الحرب في غزة بحماية أوروبية أمريكية، كما طالب في الوقت ذاته بمقاطعة الشركات الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك بورتس على حسابه في منصة إكس، اليوم الأحد، مقطع فيديو لطفلة فلسطينية ارتقت شهيدة نتيجة قصف إسرائيلي، قائلا: في ليلة رعب جديدة في قطاع غزة.. ليلة موت جديدة لأطفال فلسطين.

وأضاف بورتس بالقول: إنّ مجرمي الحرب الإسرائيليون يواصلون ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحماية الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي منشورٍ آخر، دعا إلى مقاطعة الشركات الداعمة لاحتلال الإسرائيلي.

وأشار بورتس في تغريدة عبر منصة “إكس”، إلى تزايد الخسائر البشرية في صفوف المدنيين في غزة بسبب الهجمات الإسرائيلية المستمرة، مضيفا أن الأزمة الإنسانية في غزة وصلت إلى “أبعاد كارثية”.

وقال بورتس في منشوره مشاركا صورة الشركات التي يجب مقاطعتها: “قاطعوا إسرائيل دولة الفصل العنصري. يجب أن ينتهي التهجير القسري للفلسطينيين. العودة حق للفلسطينيين”.

وتشن قوات الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، خلفت عشرات الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات