الإثنين 17/يونيو/2024

القوات اليمنية تعلن استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

القوات اليمنية تعلن استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفيذ عملية استهدافٍ لسفينةِ “pacific 01” الإسرائيليةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبة.

وقالت القوات في بيان لها، اليوم الجمعة، إن سلاح الجوِّ المسير نفذ عمليةَ استهدافٍ لمدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، مؤكدة أن العملية حققت أهدافَها بنجاح.

وشددت القوات اليمنية أن هذه الضربات تأتي انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وأضافت القوات أنها بدأت بتوسيعِ نطاقِ عملياتِها العسكرية ضدَّ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة لتشملَ المحيطَ الهنديَّ طريقَ رأسِ الرجاءِ الصالح، محذرة كافةَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة أوِ القادمة منها، من أنها ستكونُ هدفاً مشروعاً للقواتِ المسلحةِ اليمنية حال المرورِ من طريقِ رأسِ الرجاءِ الصالحِ.

وتابع البيان أن القوات اليمنية نفذتْ ثلاثَ عملياتٍ ضدَّ ثلاثِ سُفُنٍ إسرائيليةٍ وأمريكيةٍ في المحيطِ الهنديِّ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرةِ، مؤكدة تحقق أهداف العملياتُ الثلاثة بنجاح.

واختتم البيان بالتأكيد على أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ “لن تتوقفَ عن منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وكذلكَ المحيطِ الهنديِّ إلا عندَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا المجاهدين في قطاعِ غزة”، حسب البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...