الأربعاء 19/يونيو/2024

الحوثي: لو دعم المسلمون المقاومة بجدية لاختلفت صورة المعركة في غزة

الحوثي: لو دعم المسلمون المقاومة بجدية لاختلفت صورة المعركة في غزة

صنعاء –  المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال من المحيط الهندي نحو طريق الرجاء الصالح.

وقال الحوثي في خطاب له، إن الجماعة “قدمت 34 شهيدا في عملياتها التي نقوم بها إسنادا للمقاومة الفلسطينية”.

وأضاف أنها “ستمنع عبور السفن المرتبطة بالعدو من المحيط الهندي لرأس الرجاء الصالح”.

وتابع أن “الوجبات الشحيحة التي يلقى بها على قطاع غزة من الطائرات مسرحية أميركية تسيء إلى كرامة الشعب الفلسطيني”، لافتا إلى أن “أمريكا والدول الغربية يقدمون أفتك الأسلحة للعدو الإسرائيلي ليقتل الشعب الفلسطيني”.

واعتبر الحوثي، أن “أعداد الشهداء والجرحى الهائلة في غزة، ومعظمهم من الأطفال والنساء عار على عالم يدعي التحضر ويتغنى بالحقوق، وفضيحة للمجتمع الدولي”.

وأشار إلى أن “التخاذل والتفريط من المسلمين وفي مقدمتهم أغلب العرب يساهم في جريمة القرن بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأكد أنه “لو دعم المسلمون المقاومة بجدية لاختلفت صورة المعركة في غزة”.

وكانت جماعة “أنصار الله” أعلنت في وقت سابق من الخميس، أنها لن “توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية إلى أنحائه كافة”.

وقبل ذلك، أعلنت الجماعة أنها “استهدفت 64 سفينة في البحرين الأحمر والعربي منذ بدء العمليات التضامنية مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية للشهر السادس على التوالي”.

ودخل العدوان على غزة يومه الـ160، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على القطاع، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 31 ألفا و341 شهيدا، وإصابة 73 ألفا و134 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...