السبت 27/أبريل/2024

الاحتلال يكشف هوية أحد جنوده المحتجزين لدى حماس بعد مقتله خلال “طوفان الأقصى”

الاحتلال يكشف هوية أحد جنوده المحتجزين لدى حماس بعد مقتله خلال “طوفان الأقصى”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، النقاب عن “مقتل رقيب في الجيش، منوهًا إلى أن “جثته محتجزة لدى حركة حماس”.

وقال إن “الرقيب إيتاي تشين (19 عامًا)، قُتل في أحداث 7 أكتوبر، وجثته محتجزة لدى حماس بغزة”.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال، الخميس الماضي، مقتل 62 من قادة الألوية والضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

والأحد الماضي، قتل جندي من قوات الاحتلال، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في محور مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، وفق ما صرح به المتحدث باسم جيش الاحتلال.

ووفقًا للإحصائيات والأرقام التي ينشرها الاحتلال، فقد اعترف جيش الاحتلال رسميًا بمقتل 590 ضابطًا وجنديًا من جيشه منذ بدء عدوانه على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينهم 250 قتيلًا في معارك التوغل البرية داخل قطاع غزة.

من جهتها قالت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، اليوم الثلاثاء، إنها “فجرت عبوة ناسفة بقوة صهيونية قوامها 6 أفراد تحصنت داخل شقة في مدينة حمد شمال غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة”.

وأضافت أن مقاتليها “استهدفوا آلية عسكرية وجرافة من نوع دي 9 بقذائف (آر بي جي)، كما قصفوا تجمعات لجنود العدو وسط مدينة حمد بقذائف الهاون”.

وأشارت إلى أنها “فجرت نفقا تم تفخيخه مسبقا في مجموعة من جنود الاحتلال، ومنزلا مفخخا في قوة خاصة قوامها 7 جنود وأوقعتهم بين قتيل وجريح، شرقي وشمال شرقي القرارة بقطاع غزة”.

بدورها قالت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” إن مقاتليها “فجروا عبوتين بقوتين صهيونيتين، بمدينة حمد شمال مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة”.

وأشارت في بيان مقتضب تلقته “قدس برس”، اليوم الثلاثاء، إلى “اشتباك مقاتليها مع أفراد تلك القوتين، وأنهم أوقعوهم بين قتيل وجريح”.

كما أعلنت “القسام” استهدافها دبابة من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في مدينة حمد جنوب قطاع غزة أيضا.

في المقابل اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي “بإصابة 3 عسكريين في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...