الإثنين 29/أبريل/2024

الاحتلال يقتحم جنين ويحاصر منزلا وسط اشتباكات ضارية

الاحتلال يقتحم جنين ويحاصر منزلا وسط اشتباكات ضارية

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب مواطنان، اليوم الثلاثاء، واعتقل 3 آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن شاباً أصيب بالرصاص الحي في قدمه، فيما اعتدت قوات الاحتلال على آخر بالضرب، ونقلا إلى المستشفى.

واشتبك مقاومون فلسطينيون، صباح اليوم الثلاثاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم جنين، وذلك في أعقاب اكتشاف قوات خاصة تسللت للمخيم.

ودفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو جنين بعد اقتحامها من قوات خاصة، فيما انطلقت صفارات الإنذار عقب اكتشاف القوة الإسرائيلية الخاصة.

واقتحمت آليات لجيش الاحتلال جنين بينها جرافة عسكرية، تزامنا مع مداهمات نفذها جنود الاحتلال، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وقالت كتائب القسام: يتصدى مجاهدونا الأبطال في مخيم جنين لقوات الاحتلال وآلياته المقتحمة للمخيم، إذ يخوض مجاهدونا رفقة إخوانهم من الفصائل الأخرى اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية داخل مخيم جنين، وسط إطلاق نار كثيف بالرصاص الحي، استهدف منازل الفلسطينيين.

وزعم ناطق ناطق عسكري إسرائيلي، أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 نشطاء من حركة “الجهاد الإسلامي” في المخيم.

وشنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت خلالها عددا من المواطنين، فيما ارتقى شاب شهيدا متأثرا بإصابته مساء أمس في طولكرم.

واستشهد الشاب توفيق عايد فواز حسين (25 عاما) من بلدة كفريت بجنين، متأثرا بإصابته برصاص قوة خاصة إسرائيلية في بلدة عتيل شمال طولكرم.

واغتالت قوة خاصة إسرائيلية مساء أمس الاثنين، الشاب محمد جعفر مصطفى جبر من عرابة جنوب جنين، واختطفت جثمانه بعد منع طواقم الإسعاف الفلسطيني من الوصول إليه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات