الإثنين 24/يونيو/2024

استهداف يمني لسفينة أميركية في البحر الأحمر

استهداف يمني لسفينة أميركية في البحر الأحمر

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت القوات المسلحة اليمنية – فجر الثلاثاء- استهداف سفينة أميركيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع في بيان صحفي: نفذت القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ (Pinocchio) الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضل الله.

وبيّن أن ذلك “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا”.

وأكد استمرار القوات المسلحة اليمنية في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

كما أكدت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ عملياتِها العسكريةَ ستتصاعدُ بعونِ اللهِ تعالى خلالَ شهرِ رمضانَ شهرِ الجهادِ نصرةً ودعماً وإسناداً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ولإخوانِنا المجاهدينَ في قطاعِ غزة.

ومساء الاثنين، أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، عن عدوان أمريكي بريطاني بـ5 غارات، على محافظة صعدة شمالي اليمن.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت الجماعة في بيانات متعددة، استهداف محافظة الحديدة غربي اليمن، ب 13 غارة جوية أمريكية بريطانية.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف القوات اليمنية التي تديرها أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع” في مناطق مختلفة من اليمن، بدعوى الرد على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت أنصار الله أنها باتت تعد جميع السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...