الإثنين 29/أبريل/2024

الاحتلال يجرف أرضاً ويقتلع أشجاراً في حوسان، وهجمات للمستوطنين جنوب الخليل

الاحتلال يجرف أرضاً ويقتلع أشجاراً في حوسان، وهجمات للمستوطنين جنوب الخليل

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على تجريف أرض في قرية حوسان غربي بيت لحم، واقتلعت العشرات من أشجار الزيتون والعنب.

وصرّح رئيس مجلس قروي حوسان، رامي حمامرة، لوكالة وفا، بأنّ الأرض التي جرفتها قوات الاحتلال تبلغ مساحتها أربعة دونمات، في المنطقة الواقعة بين حوسان ونحالين.

وأضاف حمامرة أنّ القوات المهاجمة اقتلعت 51 شجرة زيتون، و15 شجرة عنب. وتعود ملكيّة هذه الأشجار للمواطنين: صالح علي حمامرة، وشقيقيه موسى وخليل، وعلي محمد حمامرة، وفخري محمود حمامرة.

وحذّر رئيس المجلس من أنّ الهدف من عملية التجريف هو توسيع الطريق الاستيطاني رقم 60، الذي يمتد من المدخل الرئيس الغربي لقرى الريف الغربي وصولاً إلى حوسان.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، هاجمت قوات الاحتلال وقفة احتجاجية لمواطنين احتجاجاً على تجريف الأراضي في قرية حوسان غربي بيت لحم.

ومن جهة أخرى، أصيب ثلاثة مواطنين، اليوم الاثنين، حين هاجمت مجموعة من المستوطنين بعض المواطنين في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأنّ المستوطنين جاؤوا من مستوطنة “كرمائيل” وغيرها من المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في مسافر يطا، وهاجموا منطقة فاتح سدرة، ورشوا المواطنين بغاز الفلفل واعتدوا عليهم بالضرب، فأصيب ثلاثة منهم برضوض واختناق، حيث نقل أحدهم إلى المستشفى، بينما عولج الآخران ميدانياً.

وفي السياق ذاته، طاردت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، رعاة الماشية والمزارعين في واد الجوايا، قرب قرية التوانة، في مسافر يطا، واعتقلت موسى حسن الشواهين، أثناء رعي أغنامه في تلك المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات