الإثنين 29/أبريل/2024

سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة وتفجر حقل ألغام بجنود العدو

سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة وتفجر حقل ألغام بجنود العدو

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنّها قصفت مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا.

كما نشرت سرايا القدس، اليوم الخميس مشاهد لاستهدافها آليات إسرائيلية في حي الزيتون شرق مدينة غزة، بالعبوات الناسفة وقذائف “آر بي جي”، ضمن المعركة التي تخوضها المقاومة ضد الاحتلال في القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الفائت.

وتضمنت المشاهد المصورة زراعة وتجهيز حقل من الألغام في خط سير آليات الاحتلال ولحظة تفجيره لاحقا؛ مما أدى إلى انبعاث دخان كثيف من المنطقة المستهدفة.

كذلك أظهرت المشاهد بقايا من أجزاء الدبابات ومتعلقات جنود الاحتلال بعد تفجير حقل الألغام.

وعلّق أحد مقاومي السرايا في الفيديو: “الجنود الإسرائيليين “فرّوا من حي الزيتون، حي الأبطال وحي المغاوير تحت ضرباتنا”.

وفي بلاغ عسكري قالت سرايا القدس إن مجاهديها استهدفوا 3 آليات عسكرية للاحتلال بقذائف الـ “تاندوم” والـ “RPG” وفجروا مبنى تم تفخيخه مسبقاً تحصنت به قوة إسرائيلية، في مدينة حمد شمال غربي خانيونس.

وأكدت السرايا أن العملية “أوقعت أفراد القوة الصهيونية بين قتيل وجريح”.

وصباح اليوم، صرح الذراع العسكري لـ “الجهاد الإسلامي” بأنه “قصف بقذائف الهاون تجمعاً لجنود العدو في شارع 10 جنوب حي الزيتون، ونفّذ كمينًا هندسيًا برتل من الآليات العسكرية الصهيونية المتوغلة جنوب شرق حي الزيتون”.

ومنذ بدء معركة “طوفان الأقصى” البرية توثق فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، عملياتها المتنوعة ضد قوات وآليات الاحتلال في مختلف محاور القتال بالقطاع، مستخدمين أنواع متعددة من الصواريخ والقذائف؛ ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف الإسرائيليين.

وبحسب ما كشفت عنه إذاعة جيش الاحتلال، اليوم، فإن أكثر من 70 ضابطًا من القادة العسكريين في القوات النظامية والاحتياط قتلوا في معارك قطاع غزة منذ معركة “طوفان الأقصى”.

فيما أفادت معطيات نشرتها القناة السابعة هذا الأسبوع بأن 7 آلاف جندي وضابط أُصيبوا خلال الفترة ذاتها، وأن قسم إعادة التأهيل في وزارة جيش الاحتلال بدأت بالتواصل مباشرة مع جميع الجرحى في مرحلة الاستشفاء من أجل توفير الدعم الطبي والنفسي والمادي لهم ولعائلاتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات