عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس تطالب بتحقيق دوليٍ بإعدام الاحتلال 27 أسيرًا من غزة

حماس تطالب بتحقيق دوليٍ بإعدام الاحتلال 27 أسيرًا من غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس: إنّ تأكيد وسائل إعلام (إسرائيلية) مقتل نحو 27 فلسطينياً معتقل من غزة تحت التعذيب وسوء المعاملة والحرمان من أبسط الحقوق هو دليل إضافي على حجم الجرائم والانتهاكات والفظائع التي يتعرض لها المعتقلون الفلسطينيون في سجون الاحتلال.

وشددت على أنّ “هذه جريمة حرب تستدعي التحقيق من قبل مؤسسات حقوقية دولية.”

ودعت الحركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى القيام بدورهم القانوني والإنساني المنوط بهم، والاطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم، وذلك في ظل التعتيم الإسرائيلي المتعمد حول أعدادهم وظروف احتجازهم.

وكشف تحقيق لصحيفة هآرتس العبرية أن قوات الاحتلال أعدمت 27 أسيرًا فلسطينيًّا من غزة في مراكز احتجاز عسكرية إسرائيلية منذ بداية العدوان على غزة.

وذكرت الصحيفة نقلا عن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن معظم المعتقلين استشهدوا في قاعدتي “إس دي تيمان” و”عناتوت” الإسرائيليتين، زاعمًا أن “بعض الأسرى عانوا من ظروف صحية سابقة أو أصيبوا خلال الحرب”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي “ارتكب تسعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و 142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

‏وأكدت الوزارة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، ‏اليوم الخميس، “ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 30٫800 شهيد و 72٫298 إصابة منذ السابع من تشرين أول/اكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ولليوم 153 على التوالي يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات