الإثنين 24/يونيو/2024

الحوثي: لا أمل لإسرائيل في نصرٍ حاسم وأمريكا الفاعل الأكبر في الإبادة بغزة

الحوثي: لا أمل لإسرائيل في نصرٍ حاسم وأمريكا الفاعل الأكبر في الإبادة بغزة

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

قال زعيم جماعة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، إنه لا أمل للإسرائيليين في نصر حاسم، وهم يكابرون وينفذون المجازر وعمليات الإبادة الجماعية.

ورأى الحوثي في كلمة له أن العالم مجمع على إجرام ووحشية ما تشهده غزة ويطالبون بوقفه ما عدا أميركا وبريطانيا، مشيرا إلى أن هناك خيبة أمل إسرائيلية أميركية مشتركة لعدم كسر إرادة الشعب الفلسطيني وإرادة مجاهديه.

وقال زعيم “أنصار الله”: إن عمليات الإسناد المنفذة هذا الأسبوع بلغت 8 استهدفت خلالها 7 سفن بـ19 صاروخا ومسيرة.

وأكد بأن أمريكا لها الدور الأول والأساس في جرائم حرب الإبادة والتجويع في غزة بأكثر من الإسرائيلي نفسه، موضحا أن الإسرائيلي لم يكن ليتمكن من فعل ما فعله في غزة لولا الدعم والمشاركة الأمريكية.

وقال الحوثي إن الأمريكي في الوقت الذي يلقي من الجو مواد غذائية لا تصل إلى حمولة 3 أو 4 شاحنات فانه يكون قد نسق مع العدو لقتل من يتجمع حولها.

وأكد أنّ أمريكا تقدم بسخاء عشرات الآلاف من القنابل والأطنان المتفجرة لتلقى على رؤوس سكان غزة، فانه يحاول أن يقدم طريقة إلقاء الغذاء من الجو بديلا عن الاستحقاق المشروع في دخول الدواء والغذاء لغزة.

وأضاف بأن هناك ممرات برية وبحرية يمكن أن تدخل منها المساعدات بما يشبع مجاعة أهل غزة لكن الأمريكي يحول دون ذلك موضحا أن “الأمريكي قدم في نفس الوقت 100 صفقة سلاح مجانية للعدو الإسرائيلي بينما يعيق أي تحرك جاد لإدخال الغذاء والدواء إلى غزة كوسيلة من وسائل تعذيب الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...