الجمعة 03/مايو/2024

4 إصابات برصاص الاحتلال في “الدهيشة” جنوب بيت لحم

4 إصابات برصاص الاحتلال في “الدهيشة” جنوب بيت لحم

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب 4 مواطنين فلسطينيين، مساء اليوم الأربعاء، برصاص “إسرائيلي”، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة للاجئين، جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” في تصريح صحفي تلقته “وكالة سند للأنباء”، مساء اليوم، إن طواقمها الطبية تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات في مخيم الدهيشة، وعدة حالات اختناق بالغاز المُدمع.

وأوضحت أن الإصابات نقلت للمستشفيات الفلسطينية في بيت لحم لتلقي العلاج. بينما قدمت الطواقم الطبية العلاج الميداني لحالات اختناق بالغاز.

ودهمت قوات خاصة “إسرائيلية”، مساء اليوم، قبل أن تُعزز قوات الاحتلال تواجدها بعدة آليات عسكرية، مخيم الدهيشة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات “عنيفة” مع الشبان الفلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال انتشرت في أزقة المخيم، لا سيما حارة الجعافرة على الشارع الرئيسي القدس- الخليل. تزامنًا مع اقتحام قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الدوحة غربي بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال، خلال اقتحام مخيم الدهيشة، ثلاثة مواطنين، وهم: خالد وأحمد الجعفري وكريم الأطرش.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و 717 شهيدا، وإصابة 72 ألفا و 156 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

ولليوم 152 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و 717 شهيدا، وإصابة 72 ألفا و 156 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...