الإثنين 24/يونيو/2024

أنصار الله تستهدف سفينة أمريكية في البحر الأحمر وتوقع قتلى وجرحى

أنصار الله تستهدف سفينة أمريكية في البحر الأحمر وتوقع قتلى وجرحى

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن يحيى سريع الناطق العسكري باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الأربعاء، تنفيذ استهدافٍ لسفينةِ (   TRUE CONFIDENCE ) الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها.

وفي الأثناء، نقلت مجلة بوليتيكو عن مسؤولين أميركيين أن الهجوم أدى لمقتل شخصين وإصابة 6 آخرين.

وأكد سريع أن عمليةُ الاستهدافِ جاءت بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنية.

وتابع بالقول: تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تنبيهَها إلى كافةِ السُّفُنِ بالتجاوبِ مع نداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ، وعلى كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى.

ولفت إلى انَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وأنَّ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ إلا عندَ توقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

بدورها نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول أميركي قوله إن “أنصار الله يواصلون مفاجأتنا وليس لدينا فكرة جيدة عما لديهم من أسلحة”.

وجاء تصريح المسؤول الأميركي بالتزامن مع إعلان المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله يحيى سريع تنفيذ هجوم على السفينة الأميركية “ترو كونفيدنس” بخليج عدن بالصواريخ البحرية، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس أن الهجوم الذي استهدف السفينة “ترو كونفيدنس” في خليج عدن اليوم الأربعاء، هو أول هجوم يوقع قتلى منذ بدء هجمات جماعة أنصار الله على السفن في البحر الأحمر تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

وأوردت الوكالة نفسها نقلا عن مسؤول أميركي أن سفينة حربية أميركية وأخرى هندية في خليج عدن تعملان على تقديم المساعدة للسفينة المتضررة.

من جهتها، نقلت مجلة بوليتيكو عن مسؤولين أميركيين أن الهجوم أدى لمقتل شخصين وإصابة 6 آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...