الأربعاء 19/يونيو/2024

تضامناً ودعماً لفلسطين.. وقفة احتجاجية داخل مجلس النواب الهولندي

تضامناً ودعماً لفلسطين.. وقفة احتجاجية داخل مجلس النواب الهولندي

أمستردام – المركز الفلسطيني للإعلام

قام عدد من الهولنديين والنشطاء بالتظاهر داخل مبنى مجلس النواب الهولندي دعماً لفلسطين، وقاموا برفع شعارات تطالب بوقف الحرب على قطاع غزة.

وكان من بين الهتافات التي ردّدها المحتجون: “اخجلي يا هولندا، يداك ملطختان بالدماء”، و”فلسطين حرة من النهر إلى البحر”، و”وقف إطلاق نار الآن”، و”فلسطين حرة”.

وقامت مجموعة من المتظاهرين في منصة الزوار بتعليق العلم الفلسطيني على المنصة أثناء جلسة عقدها النواب.

وفي المقابل، توعّد رئيس مجلس النواب، من حزب الحريات اليميني المتطرف والمعادي للإسلام، مارتين بوسما، بتقديم شكوى بحق المتظاهرين، وأكّد إدانته للاحتجاج، وأنه سيحظر دخول من شاركوا فيه إلى البرلمان.

أمّا النائب عن حزب “دنك”، دوغوكان أرغين، فقد أوضح أنّ الوقفة نظمت لدعم فلسطين، مبيناً أنّ الكثيرين يشعرون بالعجز أمام قتل الفلسطينيين دون جرم، في ظلّ صمت مطبقٍ للحكومة الهولندية.

وأضاف النائب أرغين: لذلك، وكما هو الحال في جميع أنحاء العالم، فإن ردّ فعل الناس في هولندا هو اختيار عدم التزام الصمت.

وكانت العديد من محطات القطارات في هولندا، شهدت قبل أيام وقفات داعمة لفلسطين، خاصة في مدن أمستردام، وأوتريخت، ولاهاي، وروتردام، وذلك من أجل المطالبة بإنهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون عند 16 محطة للقطارات، رافعين أعلام فلسطين، ومطالبين بوقف فوريّ لإطلاق النار في قطاع غزة.

يذكر أنّ العديد من الدول الأوروبية تشهد مسيرات واحتجاجات متواصلة، رفضاً للعدوان الإسرائيلي على غزة، المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، والذي خلّف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، وأدّى إلى تهجير أكثر من مليون فلسطيني داخل قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...