السبت 13/أبريل/2024

الاحتلال يهدم منشآت زراعية برام الله ويواصل أعمال تجريف استيطانية في القدس

الاحتلال يهدم منشآت زراعية برام الله ويواصل أعمال تجريف استيطانية في القدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منشآت زراعية في قرية شقبا برام الله، وواصلت أعمال الحفر والتجريف في بلدة حزما بالقدس المحتلة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة جرافتين قرية شقبا غرب رام الله، وهدمت غرفة زراعية، وثلاثة بركسات للماشية، للمواطن سعدات شلش، في منطقة أبو سبع غرب القرية.

وواصلت قوات الاحتلال صباح اليوم، أعمال الحفر والتجريف في الأراضي التابعة لبلدة حزما بالقدس المحتلة، لمصلحة مشروع شق طرق استيطاني.

وانتشرت قوات من جيش الاحتلال في محيط حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، وسط تضييقات على حركة المواطنين ومركباتهم.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المحلات التجارية في بلدة عزون شرق المدينة.

وتواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر فبراير/شباط الماضي، تزامنا مع استمرار معركة طوفان الأقصى، وما يرتكبه من مجازر وإبادة جماعية قطاع غزة.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” في تقريره الدوري، (4241) انتهاكا للاحتلال ومستوطنيه بالضفة والقدس خلال الشهر الماضي، استشهد خلالها (36) مواطناً.

وبلغت عدد الاعتداءات الاستيطانية (12) اعتداء تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية؛ فيما جرى توثيق ارتكاب المستوطنون (143) اعتداءً.

ودمرت قوات الاحتلال والمستوطنين ممتلكات فلسطينيين من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها بعدد (132) منشأة، فيما صادرت (55) من الممتلكات الخاصة بالمواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات