الإثنين 29/أبريل/2024

الاحتلال يفجر منزل عائلة الشهيد معاذ المصري في نابلس

الاحتلال يفجر منزل عائلة الشهيد معاذ المصري في نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

فجرت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر الاثنين، منزل الشهيد معاذ المصري أحد منفذي عملية الأغوار العام الماضي.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من عدة محاور، وحاصرت بناية المصري في شارع تل وانتشرت في الشوارع المحيطة بحي المخفية، فيما تمركز قناصتها على عدد من البنايات.

ووفق المصدر؛ أجبرت قوات الاحتلال سكان البناية على إخلائها، قبل أن تشرع الفرق الهندسية في قوات الاحتلال بزرع المتفجرات داخل شقة الشهيد المصري، ومن ثم تفجيرها.

واندلعت اشتباكات ومواجهات شديدة في المنطقة أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن وقوع أكثر من 15 حالة اختناق بالغاز وتلقوا العلاج ميدانيا.

ونفّذ الشهيد معاذ المصري ورفيقه الشهيد حسن قطناني عملية إطلاق نار في منطقة الحمرا بالأغوار الشمالية في 7 أبريل/نيسان 2023، أسفرت عن مقتل ثلاث مستوطنات إسرائيليات.

وجاءت العملية -التي تبنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”- ردا على اعتداء جنود الاحتلال على المعتكفين وسحل المرابطات بالمسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

واستشهد المصري وقطناني خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي حاصرتهم في البلدة القديمة بمدينة نابلس في الرابع من مايو/أيار 2023 واستشهد معهما إبراهيم أحمد جبر وهو صاحب المنزل الذي استضافهم.

وهدمت قوات الاحتلال في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي منزل الشهيد قطناني في مخيم عسكر القديم.

وتنتهج سلطات الاحتلال سياسة هدم منازل الفلسطينيين في الضفة والقدس، كـ “سلوك انتقامي” بعد العمليات الفلسطينية التي تُنفّذ ردا على جرائم جيش الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات