الثلاثاء 16/أبريل/2024

للمرة الأولى منذ الحرب.. مسيرة حاشدة في كفر كنا للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

للمرة الأولى منذ الحرب.. مسيرة حاشدة في كفر كنا للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

كفر كنا – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني في مسيرة حاشدة في بلدة كفر كنّا، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وشارك بالمسيرة المركزية التي انطلقت من ساحة النصب التذكاري، في كفر كنّا، بالداخل الفلسطيني المحتل، ظهر اليوم السبت، الآلاف من أبناء شعبنا، يتقدمهم قادة الأحزاب العربية والحركة الإسلامية، وجابت أحياء البلدة وصولاً إلى الملعب البلدي.

وجاءت المسيرة، التي تعدّ الأولى منذ بدء العدوان على غزة، استجابة لنداء لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، التي دعت في بيان أصدرته أمس الجمعة، للمشاركة في المظاهرة المركزية، ضد العدوان على غزة.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات ضد العدوان على غزة، منها: “يا غزة لا تهتزي، كلك كرامة وعزة”، و”غزة هاشم ما بتركع، للدبابة والمدفع”، و”اسحب جيشك يا محتل، ما في مستعمر بيضل”.

كما طالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالعمل على مواجهة حكومة الاحتلال، وإجبارها على وقف الحرب، محذرين من تهديد الاحتلال باجتياح رفح، وما يمكن أن يترتب عليه من جرائم غير مسبوقة.

يذكر أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرضت قيوداً مشدّدة على الفلسطينيين في الداخل المحتل، ومنعتهم من إقامة المظاهرات أو الفعاليات المتضامنة مع غزة منذ بداية العدوان في السابع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كما قامت بحملة اعتقالات للعديد من السياسيين والنشطاء العرب في الداخل المحتل، بسبب انتقادهم لسياسات الاحتلال وعدوانه الغاشم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات