الأحد 14/أبريل/2024

وفد حماس يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

وفد حماس يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

موسكو – المركز الفلسطيني للإعلام

التقى وفد حركة حماس على هامش اللقاءات الفلسطينية المنعقدة في موسكو، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية السيد ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية مساء اليوم الجمعة.

وضم وفد الحركة كل من عضوي المكتب السياسي د. موسى أبو مرزوق وحسام بدران.

وقدّم وفد الحركة الشكر لروسيا الاتحادية على مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني، وعلى استضافتهم للقاءات الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: بعد اجتماعها في موسكو.. الفصائل تؤكد على استمرار المقاومة حتى دحر العدوان عن غزة

كما استعرض مجريات اللقاءات، وما توصلت له من نتائج إيجابية في توحيد الصف الفلسطيني، ورد العدوان، وإغاثة شعبنا، وإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة، والتأكيد على استمرارية اللقاءات.

ووضع الوفد السيد بوغدانوف في مجريات معركة طوفان الأقصى، والانتهاكات الصهيونية الجسيمة بحق شعبنا في قطاع غزة، والتأكيد على استمرارية المقاومة والدفاع عن شعبنا حتى نيل حريته.

وعبرت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في مدينة موسكو، عن شكرها وتقديرها للقيادة الروسية على استضافتها لاجتماعاتها، وعلى موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكدة على مقاومة الاحتلال ودحره من قطاع غزة.

وأكدت الفصائل في بيان صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام اليوم الجمعة، على” التصدي للعدوان الإسرائيلي الإجرامي وحرب الإبادة الجماعية التي تشنها على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس بدعم ومساندة ومشاركة الولايات المتحدة الأمريكية”.

كما شددت على “مقاومة ووقف وإفشال محاولات تهجير شعبنا من أرض وطنه فلسطين خصوصًا في قطاع غزة أو في الضفة الغربية والقدس، والتأكيد على عدم شرعية الاستيطان والتوسع الاستيطاني وفقًا لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات