السبت 20/أبريل/2024

تعليقاً على العدوان الإسرائيلي.. أردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً بل إبادة جماعية

تعليقاً على العدوان الإسرائيلي.. أردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً بل إبادة جماعية

أنقرة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إنّ ما يحدث في قطاع غزة الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي ليس حرباً بل عملية إبادة جماعية.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي في كلمة ألقاها خلال افتتاح أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي، بنسخته الثالثة، في مدينة أنطاليا جنوب تركيا.

وأكّد أردوغان أن القوى الغربية الداعمة لإسرائيل، بشكل غير مشروط، تعتبر شريكة في إراقة الدماء بغزة، عبر سياساتها المنافقة.

وأضاف: لم يُقتل في غزة الأطفال والنساء والمدنيون بوحشية فحسب، بل تم القضاء كذلك على ثقة الناس في النظام الدولي والعدالة والقانون.

وأكّد الرئيس التركي على أنّ المجتمع الدولي مدين للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس، مبدياً استعداد تركيا للمشاركة من خلال آلية ضامنة.

وجدّد أردوغان انتقاده للنظام الدولي القائم، الذي فقد معناه، وأصلح مجرّد شعار، ويفتقر إلى مفاهيم التضامن والعدالة والثقة، ولا يفي بالحد الأدنى من مسؤولياته.

وأضاف أنّ من واجبنا تجاه شعبنا، ونحو الإنسانية جمعاء، أن نصدح بما نراه صواباً.

وتأتي تصريحات الرئيس التركي في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث يرتكب الاحتلال المجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وآخرها “مجزرة الطحين” التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ونحو 250 جريحاً، أصيبوا برصاص قوات الاحتلال أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات شمالي غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات