الخميس 18/أبريل/2024

كانا يجمعان العكّوب.. الآلاف يشيعون الشهيدين الشقيقين الشوامرة في الخليل

كانا يجمعان العكّوب.. الآلاف يشيعون الشهيدين الشقيقين الشوامرة في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

شيّع آلاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جثماني الشهيدين الشقيقين صلاح الدين ونجم الدين سليمان الشوامرة، من قرية دير العسل جنوب الخليل، إلى مثواهما الأخير.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى دورا، وصولاً إلى منزل عائلة الشهيدين في قرية دير العسل، حيث ألقيت عليهم نظرة الوداع الأخيرة.

وقد أدّى المشيعون صلاة الجنازة على جثماني الشهيدين في ساحة مدرسة القرية، قبل أن يواريا الثرى في مقبرة القرية.

ولفّ المشيّعون جثماني الشهيدين بالعلم الفلسطيني، كما رفعت أعلام حركتي فتح وحماس في الجنازة، وهتف المشيعون للشهيدين وللمقاومة ولشهداء غزة، ورددوا شعارات التي تدعو المقاومة للانتقام من الاحتلال.

وكان الشقيقان نجم الدين (34 عاماً) وصلاح الدين (26 عاماً) قد استشهدا نتيجة إطلاق جنود الاحتلال النار عليهما، أمس الخميس، فيما أصيب شقيقهما نور الدين (30 عاماً) بجروح طفيفة، وذلك أثناء قيامهم بجمع نبات العكّوب، قرب جدار الفصل العنصري.

وباستشهاد الشقيقين الشوامرة، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في السابع من أكتوبر الماضي إلى 416 شهيداً، وفقاً لبيانات الصحة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...