الإثنين 29/أبريل/2024

الرشق: الاحتلال يختلق أكاذيب مفبركة للتهرب من مسؤوليته عن “مجزرة لقمة العيش”

الرشق: الاحتلال يختلق أكاذيب مفبركة للتهرب من مسؤوليته عن “مجزرة لقمة العيش”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استهجن عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الخميس، ما ورد على لسان المتحدث باسم جيش العدو من أكاذيب حول “مجزرة لقمة العيش”، مؤكدًا أنّ جيش الاحتلال النازي ارتكب المجزرة التي راح ضحيتها 112 شهيدا وإصابة 760، عن سبق إصرار وترصد.

ولفت الرشق في تصريح صحفي وصل المركز الفلسطيني للإعلام أنّ الاحتلال يحاول التهرب من مسؤليته المباشرة عن المجزرة المروعة باختلاق أكاذيب وروايات مفبركة لا أساس لها.

وأكد أنّ جيش الاحتلال ارتكب “مذبحة الطحين” باستهدف المواطنين أثناء انتظارهم مساعدات إنسانية قادمة من جنوب القطاع إلى مدينة غزة في الشمال.

ولفت الرشق إلى أنّ جميع شهود العيان في المكان أكدوا أن جيش الاحتلال أطلق النار بشكل متعمد على صدور المواطنين المحتشدين لاستلام المساعدات.

وقال الرشق: لا صحة لمزاعم وأكاذيب الجيش الإسرائيلي باتهام جموع الفلسطينيين المحتشدين لاستلام المساعدات، باعتراض الشاحنات ونهبها والتسبب بمقتل العشرات نتيجة الازدحام الشديد والدهس.

وشدد على أنّ أكاذيب الاحتلال تأتي للتغطية على هذه الجريمة البشعة، وللتهرب من الإدانات الدولية الواسعة.

وأكد الرشق أنّ هذه الجريمة تضاف لسجل الاحتلال الأسود والدموي في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية  والتطهير العرقي التي يحاكم عليها في محكمة العدل الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات