السبت 13/أبريل/2024

إطلاق 10 صواريخ على موقع عسكري إسرائيلي قرب حدود لبنان

إطلاق 10 صواريخ على موقع عسكري إسرائيلي قرب حدود لبنان

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، الخميس، رصد إطلاق 10 صواريخ على موقع للجيش في منطقة رأس الناقورة بالقرب من الحدود مع لبنان.

وقالت إذاعة الجيش: “رصد إطلاق حوالي عشر صواريخ على موقع للجيش الإسرائيلي في منطقة رأس الناقورة، دون وقوع إصابات، وتهاجم قوات الجيش مصادر النيران”.

وذكرت القناة “12” الإسرائيلية (خاصة) أن الجيش رصد إطلاق 10 قذائف هاون من لبنان على موقع عسكري تابع له في منطقة شلومي قرب الحدود اللبنانية، من دون تقارير عن إصابات.

وصباح اليوم، أعلن حزب الله أن ‌‌مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا انتشارًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالقذائف المدفعية وحقّقوا فيه إصابات ‏مباشرة.‏

وقال: إن ذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مستمرة على قطاع غزة، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا متقطعا بوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ مما أسفر عن قتلى وجرحى في الجانبين.

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وأزمة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنية التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ مما استدعى مثول إسرائيل، للمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”. –

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات