الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يهدم 3 منازل فلسطينية جنوب القدس

الاحتلال يهدم 3 منازل فلسطينية جنوب القدس

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

هدمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، الأربعاء، ثلاثة منازل فلسطينية في قرية الولجة جنوب القدس المحتلة، غداة تحذير أوروبي من تداعيات استمرار سياسة الهدم.

وقال رئيس مجلس قروي بلدة الولجة حضر الأعرج: إن قوة عسكرية داهمت البلدة الأربعاء، وشرعت في هدم ثلاثة منازل؛ بزعم البناء بدون ترخيص.

وأضاف أن الجيش هدم منزلين بشكل كامل وثالث بشكل جزئي في الولجة، وفق الأناضول.

وأشار إلى أن الأراضي التي حدث فيها الهدم بالبلدة (تتبع محافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة) تقع إداريا في حدود القدس القريبة.

وشدد على أن قوات الاحتلال صعّدت من هجماتها على البلدة منذ أن بدأت حربها على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهدمت 8 منازل منذ ذلك التاريخ.

وتقول مؤسسات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية إن بلدية الاحتلال في القدس تمنح رخص البناء للمستوطنات اليهودية في المدينة، بينما تشدد القيود على منح رخص البناء للفلسطينيين.

وجاء هدم المنازل غداة تحذير قناصل وسفراء 21 دولة أوروبية، في بيان مشترك الثلاثاء، من تداعيات استمرار عمليات هدم منازل فلسطينيين، بما في ذلك في بلدة الولجة.

وأطلق هذا التحذير ممثلو النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص الرومية والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيرلندا وإيطاليا وليتوانيا ومالطا وهولندا وبولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات