الجمعة 26/أبريل/2024

في عمليات منفصلة.. “القسام” تستهدف آليات إسرائيلية وتجهز على جنود شرق خانيونس

في عمليات منفصلة.. “القسام” تستهدف آليات إسرائيلية وتجهز على جنود شرق خانيونس

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، تمكُّن مجاهديها من استهداف ناقلة جند إسرائيلية ودبابتين ميركافاه، والإجهاز على قوة صهيونية راجلة والاشتباك مع أخرى في عمليات منفصلة بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت الكتائب في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن مجاهديها استهدفوا ناقلة جند صهيونية بعبوتي “شواظ” و”جانبية” زرعتا مسبقًا في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، كما استهدفوا دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركافاه 4” بقذيفتي “الياسين 105″ و”تاندوم” في طريق المشروع غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت “القسام” أن مجاهديها تمكنوا أيضًا من استهداف قوة صهيونية أخرى راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة مضادة للأفراد والإجهاز على أفرادها في منطقة عبسان الكبيرة، كما اشتبك المجاهدون مع قوة صهيونية خاصة من مسافة صفر والإجهاز على جندي وإصابة آخر بجوار مسجد الشافعي غرب مدينة خانيونس.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعترف اليوم بمقتل ضابطين، أحدهما قائد سرية بكتيبة تابعة للواء غفعاتي، والآخر وقائد فصيل في نفس الكتيبة، إضافة إلى إصابة 7 آخرين بجراح خطيرة في معارك بحي الزيتون بغزة ومدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وحتى اليوم، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي بمقتل 582 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، من بينهم 242 قتيلًا في المعارك البرية داخل غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...