الأحد 05/مايو/2024

في أول تعليق لها على مقترح باريس.. حماس: الأولوية لوقف العدوان وإنهاء الحصار

في أول تعليق لها على مقترح باريس.. حماس: الأولوية لوقف العدوان وإنهاء الحصار

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أسامة حمدان، إنّ مسودة باريس هي مقترح أميركي، ولم تتم الموافقة عليها، والهدف منها إعطاء نتنياهو وقتاً من أجل التحضير لهجوم جديد.

وأكّد حمدان، في تصريحات لـ “قناة العربي”، أنّ الاحتلال الإسرائيلي رفض الموافقة على المسودة التي تقدمت بها الولايات المتحدة، مضيفاً أنّ مسودة الاتفاق والأرقام المذكورة فيها إنما هي مراوغة من قبل الاحتلال من أجل حفظ ماء الوجه.

وشدّد على أنّ مسودة الاتفاق لا تصل إلى ما تريد الحركة، وأنّ الاحتلال الإسرائيلي يراوغ للتنصل من كل الالتزامات، مؤكداً على موقف حماس من  وقف العدوان، وإنهاء الحصار، وإعمار غزة دون قيود إسرائيلية.

وأضاف حمدان أنّ الأولوية “لوقف العدوان وإنهاء الحصار وإدخال المساعدات”، أمّا تبادل الأسرى، فيأتي دوره لاحقاً.

وكانت وسائل إعلامية نشرت، أمس الإثنين، مسودة مقترح باريس مدعية موافقة الاحتلال عليه، وتشمل المسودة أعداد الأسرى في صفقة التبادل، وتفاصيل تتعلّق بانتشار قوات الاحتلال في غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...