الجمعة 19/أبريل/2024

“أنصار الله” تقترح على مصر استعدادها لقيادة المساعدات إلى غزة

“أنصار الله” تقترح على مصر استعدادها لقيادة المساعدات إلى غزة

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام
قدّمت جماعة أنصار الله، عرضًا للسلطات المصرية يتم بموجبها إرسال وفد خاص إلى مصر من أجل المساعدة في إيصال قوافل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك تعقيبًا تصريحات مصرية حول عدم إمكانية دخول الشاحنات دون موافقة الاحتلال خوفًا من تعرضها للقصف.

وقال القيادي في جماعة “أنصار الله”، محمد علي الحوثي، في تدوينة له على حسابه في منصة X اليوم الجمعة، إنه في حال “كان السبب في عدم إدخال الغذاء والمساعدات إلى غزة خوف مصر من القصف لها، فنحن حاضرون لإرسال من يقود ناقلات المساعدات”.

وأضاف أنهم مستعدون لإرسال “من هم متمرسون في إيصال المدد للجبهات تحت القصف خلال العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائهم على اليمن”، مشيرة إلى أن “الإخوة المجاهدين الفلسطينيين أعلنوا استعدادهم لفعل ذلك”.

وخاطب الحوثي النظام والشعب المصري، بقوله: “ألا فلا يموتن أبناء غزة جوعا يا أهل الكنانة وأنتم تنظرون”، مضيفا: “إن كانت المسؤولية جماعية على كل الأنظمة العربية والإسلامية فأنتم جزء منها وإن كانت المسؤولية خاصة وعامة فأنتم أولى بنيل شرفها”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي قد أصدر اليوم الجمعة، تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة لليوم 140 تواليًا، مشيرًا إلى إصابة 700 ألف مواطن بالأمراض المعدية نتيجة النزوح، وأن هناك 8 آلاف حالة عدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح.

ولفت إلى وجود 60 ألف سيدة حامل مُعرّضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية، وهناك (350,000) مريض مزمن معرضون للخطر بسبب عدم إدخال الأدوية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات