الجمعة 26/أبريل/2024

أنصار الله: نفذنا ثلاث عمليات عسكرية ضد أهداف أمريكية وبريطانية وإسرائيلية

أنصار الله: نفذنا ثلاث عمليات عسكرية ضد أهداف أمريكية وبريطانية وإسرائيلية

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الخميس، أنها نفذت ثلاث عمليات عسكرية نوعية استهدفت أهدافاً في فلسطين المحتلة وخليج عدن والبحر الأحمر.

وأعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله اليمنية العميد يحيى سريع، تنفيذ القوات المسلحة 3 عمليات عسكرية نوعية استهدفت أم الرشراش وسفينة بريطانية ومدمّرة أمريكية.

وذكر أن القوات المسلحة قصفت في العملية الأولى أهدافا مختلفة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة.

واستهدفت العملية الثانية السفينة البريطانية (آيلاندرا  ISLANDER) في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحريةِ المناسبة، مؤكدا إصابة السفينة البريطانية بشكل مباشر ما أدى إلى نشوب الحريق فيها.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية في عملية ثالثة، مدمّرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيّرة.

وأكد العميد سريع استمرار القوات المسلحة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني ودفاعا عن اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.

وشدد على أن العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

شنت القوات الأميركية عدوانا جديدًا على أهداف يمنية، زاعمة أنها استهدفت قاذفة وصواريخ كانت معدة للإطلاق نحو البحر الأحمر.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الخميس، تنفيذ 4 غارات ضد قاذفة صواريخ باليستية و7 صواريخ كروز مضادة للسفن.

وزعمت أنها أسقطت طائرة مسيّرة يمنية لأنصار الله، مدعية أن الاستهدافات طالت مواقع “تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...