الإثنين 15/أبريل/2024

أنصار الله: نفذنا ثلاث عمليات عسكرية ضد أهداف أمريكية وبريطانية وإسرائيلية

أنصار الله: نفذنا ثلاث عمليات عسكرية ضد أهداف أمريكية وبريطانية وإسرائيلية

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الخميس، أنها نفذت ثلاث عمليات عسكرية نوعية استهدفت أهدافاً في فلسطين المحتلة وخليج عدن والبحر الأحمر.

وأعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله اليمنية العميد يحيى سريع، تنفيذ القوات المسلحة 3 عمليات عسكرية نوعية استهدفت أم الرشراش وسفينة بريطانية ومدمّرة أمريكية.

وذكر أن القوات المسلحة قصفت في العملية الأولى أهدافا مختلفة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة.

واستهدفت العملية الثانية السفينة البريطانية (آيلاندرا  ISLANDER) في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحريةِ المناسبة، مؤكدا إصابة السفينة البريطانية بشكل مباشر ما أدى إلى نشوب الحريق فيها.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية في عملية ثالثة، مدمّرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيّرة.

وأكد العميد سريع استمرار القوات المسلحة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني ودفاعا عن اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.

وشدد على أن العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

شنت القوات الأميركية عدوانا جديدًا على أهداف يمنية، زاعمة أنها استهدفت قاذفة وصواريخ كانت معدة للإطلاق نحو البحر الأحمر.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الخميس، تنفيذ 4 غارات ضد قاذفة صواريخ باليستية و7 صواريخ كروز مضادة للسفن.

وزعمت أنها أسقطت طائرة مسيّرة يمنية لأنصار الله، مدعية أن الاستهدافات طالت مواقع “تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 مواطنًا في الضّفة الغربية، بينهم فتاة، وأسرى سابقون، خلال 24 ساعة. وقالت...