السبت 13/أبريل/2024

استمراراً لاستهداف مصالح الاحتلال .. جماعة أنصار الله توسّع منطقة حظر مرور السفن

استمراراً لاستهداف مصالح الاحتلال .. جماعة أنصار الله توسّع منطقة حظر مرور السفن

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

كشفت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله اليمنية اليوم الخميس عن فرض حظر على مرور سفن الولايات المتحدة وبريطانيا، إضافة إلى سفن الاحتلال، ويأتي ذلك رداً على الهجمات الأمريكية والبريطانية على مواقع مختلفة في اليمن.

وذكرت تلك المصادر أنّ الجماعة قرّرت حظر عبور السفن المملوكة كلياً أو جزئياً لأفراد أو كيانات إسرائيلية، والسفن التي ترفع علم دولة الاحتلال، في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

وأُرسل مركز تنسيق العمليات الإنسانية التابع لجماعة أنصار الله إلى شركات تأمين الشحن تعليمات مفادها أنّ السفن المملوكة لأفراد أو كيانات أمريكية أو بريطانية، أو التي تبحر رافعة علمي الولايات المتحدة أو بريطانيا، يطبق عليها الحظر أيضاً.

وكانت القوات الأمريكية قد شنت عدواناً جديداً على أهداف يمنية في وقت سابق الخميس، وشملت الأهداف منصات صواريخ باليستية.

وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية “سنتكوم” إسقاط طائرة مسيّرة تابعة لأنصار الله، كانت تمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

أما وكالة “سبأ” التابعة لجماعة أنصار الله، فنقلت عن مصدر أمني قوله: “إن العدوان الأمريكي البريطاني شن أربع غارات على منطقة العرج شمال غرب الحديدة”.

من جهة أخرى، قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية: إن سفينة تعرضت لهجوم بصاروخين إلى الجنوب الشرقي من مدينة عدن في اليمن اليوم الخميس، وقد أسفر ذلك الهجوم عن نشوب حريق على متنها.

وتأتي هذه التطورات في وقت تصاعد فيه التوتر نتيجة لاستمرار جماعة أنصار الله اليمنية باستهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها للتعامل مع تلك الهجمات من خلال شنّ غارات على أهداف في اليمن.

ويذكر أنّ جماعة أنصار الله كانت أعلنت في أكثر من مناسبة أنّ استهدافها لمصالح الاحتلال لن يتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات