الثلاثاء 16/أبريل/2024

تجدد عدوان الاحتلال على لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

تجدد عدوان الاحتلال على لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قرى وبلدات في جنوب لبنان، في حين أعلن حزب الله استهداف عدة مواقع إسرائيلية اليوم الخميس من بينها مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة كريات شمونة.

وقالت وسائل إعلام لبنانية: إن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات على بلدات الخيام وكفر كلا ومارون الراس في جنوب لبنان ما تسبب باشتعال النيران.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف أهدافا في جنوب لبنان عقب إطلاق صاروخ على بلدة يوفال في الجليل على الحدود مع لبنان.

في المقابل، أعلن حزب الله أن المقاومة الإسلامية استهدفت مبنى يتمركز فيه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفر يوفال وحققت إصابة مباشرة.

كما أعلن أنه استهدف بالصواريخ موقعي رويسات العلم والسماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحقق إصابات مباشرة أيضا.

وأطلق حزب الله صاروخين على موقع إسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان،

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أن صاروخا مضادا للدبابات أطلق من لبنان أصاب منزلا في بلدة كفار يوفال في الجليل الأعلى (شمال فلسطين المحتلة)، مما ألحق أضرارا بالمنزل دون وقوع إصابات بين الموجود داخله.

كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أيضا بأن صاروخا مضادا للدبابات أطلق على مستوطنة كريات شمونة، دون وقوع إصابات.

وكان حزب الله أعلن مساء أمس الأربعاء استهداف مستوطنة متسوفا الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا، ردا على ‌‏اعتداءات إسرائيل على القرى اللبنانية وبيوت المدنيين في جنوب لبنان.

وقال الحزب، في بيان إن مقاتليه “استهدفوا مستعمرة متسوفا، بصواريخ الكاتيوشا، وذلك ردا على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية، وخصوصاً الاعتداء على المدنيين في بلدة مجدل ‏زون” جنوبي لبنان.

ويمثل استهداف متسوفا سابقة، حيث لم يستهدف الحزب من قبل المستوطنة التي تبعد نحو 3 كيلومترات عن الحدود مع لبنان، وتضم معمل حديد وأماكن سياحية وثكنة عسكرية ضمن منشآت حيوية أخرى.

وقال حزب الله في بيان آخر أمس الأربعاء إن مقاتليه استهدفوا “تموضعا عسكريا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم، بالأسلحة المناسبة وأوقعوا من فيه بين قتيل ‏وجريح”.

وكثفت إسرائيل غاراتها على جنوب لبنان خلال الأسبوعين الأخيرين مما أسفر عن وقوع ضحايا، كان آخرهم سيدة لبنانية وطفلة استشهدتا أمس الأربعاء جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة مجدل زون في محافظة صور جنوب البلاد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات