السبت 27/أبريل/2024

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت القوات الأميركية عدوانا جديدًا على أهداف يمنية، زاعمة أنها استهدفت قاذفة وصواريخ كانت معدة للإطلاق نحو البحر الأحمر.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الخميس، تنفيذ 4 غارات ضد قاذفة صواريخ باليستية و7 صواريخ كروز مضادة للسفن.

وزعمت أنها أسقطت طائرة مسيّرة يمنية لأنصار الله، مدعية أن الاستهدافات طالت مواقع “تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

ولم يصدر تعقيب سريع من جماعة أنصار الله.

ومساء الثلاثاء، أعلنت “سنتكوم” تعرض ناقلتي حبوب وبضائع أمريكيتين لهجومين بصاروخين باليستيين وطائرة مسيّرة من مناطق سيطرة أنصار الله في اليمن؛ مما تسبب في أضرار لإحداها دون إصابات بشرية.

و”تضامنا مع قطاع غزة”، الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر مرتبطة بإسرائيل.

ويشن تحالف دولي، تقوده الولايات المتحدة، منذ مطلع العام الجاري غارات يقول إنها تستهدف مواقع لأنصار الله اليمنية في مناطق مختلفة من اليمن بزعم الرد على هجمات الجماعة في البحر الأحمر.

ومع تعرضهم لغارات أمريكية وبريطانية، أعلنت أنصار الله أنها باتت تعد كل السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...