عاجل

السبت 18/مايو/2024

في يومها الـ 139 .. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

قصف غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 139 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق ووسط مدينة خانيونس.

وأفاد مراسلنا بإطلاق نار بالتزامن مع قصف مدفعي في محيط مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة.

وقال مكتب الإعلامي الحكومي: في غزة إنّ جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مُروّعة بالمحافظة الوسطى حيث قصفت الطائرات الحربية المقاتلة أربعة منازل مدنية آمنة راح ضحيتها 40 شهيداً وأكثر من 100 إصابة حتى الآن، أكثر من 90% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وحمّل الإعلامي الحكومي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إضافة إلى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، ونطالب دول العالم الحر بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء بشكل فوري وعاجل.

“في مشهد قاسٍ”.. فلسطيني قتل الاحتلال طفله الرضيع: “يا ربي أهديتني إياه في الحرب وأخذته في الحرب… نحمدك ونشكرك يا رب… ولد زي الفل أشقر وعينيه زرق”.

وقالت وزارة الصحة بغزة: إن قوات الاحتلال (الاسرائيلي) تعاود اقتحام مجمع ناصر الطبي بأربع ناقلات جند، بعد أن انسحبت منه.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة “العطار” بشارع أبو عريف في دير البلح وسط القطاع.

وأفد مراسلنا بوصول إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء غارة جوية صهيونية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال غارة على أرضٍ زراعية قرب سوق النصيرات الجديد وسط القطاع.

وشنّ طيران الاحتلال غارات متفرقة على عدة مناطق في شمال غزة.

وقال السكرتير العام لأطباء بلا حدود، إنّ القوات “الإسرائيلية” تهاجم قوافلنا في غزة وهذه الهجمات أصبحت نمطًا متكررًا.

وأضاف بالقول: نشعر بمأساة الأسر التي فقدت عوائلها سواء في غزة أو الضفة الغربية.

من جانبه قال الأمين العام لأطباء بلا حدود:  طوال 138 يومًا شهدنا محوًا ممنهجًا للمنظومة الصحية بسبب حرب” إسرائيل” على قطاع غزة.

ولفت إلى أنّ الاستجابة الإنسانية في غزة أصبحت وهما وكل يوم تتقلص كميات الدواء والغذاء.

وقام الطيران المروحي الصهيوني بإطلاق النار صوب المناطق الغربية لخانيونس.

ورفع مواطن في مشهد مؤثر الأذان في مسجد في رفح بعد أن قصفه جيش الاحتلال.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر محلية استشهاد 28 مواطنًا وإصابة العشرات في حصيلة أولية بقصف طائرات الاحتلال 3 منازل لعائلات العطار وياغي وأبو عويلي بشكل متزامن في دير البلح وسط قطاع غزة.

وارتقى شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل لعائلة حماد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ووفق وكالة سند للأنباء، ارتكب الاحتلال مجزرة في حي الزيتون في مدينة غزة. ونقلت عن مصادر محلية تأكيدها ارتقاء عدد كبير من الشهداء جرّاء حزام ناري نفذته طائرات الاحتلال استهدف المنازل بشارع خليفة مقابل شعفوط في حي الزيتون بغزة.

وعُرف من الشهداء: ماجد محمد محمود خليفة ماجد خليفة، ومنير محمد محمود خليفة، وايمان منير محمد خليفة، ومحمد منير محمد خليفة، ونفين منير محمد خليفة، ومرفت تيسير السوافيري، ومنار محمود خليفة، ولين محمود محمد خليفة، وحمزة صيام
جيهان نافذ خليفة واطفالها الثلاثة، ورمضان ماهر خليفة وزوجته وابنائه، واحمد ماهر خليفة، وزهر ماهر خليفة، فيما لا يزال هناك أعداد من المفقودين.

وواصلت قوات الاحتلال منذ ساعات صباح الخميس، نسف المنازل والمربعات السكنية في مدينة خانيونس، حيث نسفت مساء اليوم منازل وسط المدينة، وأخرى في منطقة الظهرة في مخيم خانيونس، ما رفع العدد إلى 9 مربعات سكنية.

وأصيب، بعد عصر اليوم الخميس، 6 أطفال جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال واصلت استهداف العائلات الفلسطينية مع أطفالها، خلال محاولتها النزوح هربًا من المجاعة التي يشنها الاحتلال في غزة وشمالها.

وذكرت المصادر أن شهداء وجرحى، ارتقوا، جراء استهداف جيش الاحتلال مجموعة من النازحين المتجهين من مدينة غزة إلى الجنوب عند دوار النابلسي.

وفي سياق متصل، أفاد سكان محليون: “عشرات الشهداء والإصابات بعد استهداف الاحتلال عددًا من المواطنين الذين ينتظرون المساعدات في شارع الرشيد غربي مدينة غزة”.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، شهيدًا وعدة إصابات إثر استهداف طيران الاحتلال الحربي، لسيارة شرطة في شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وارتقى شهيدان في غارة إسرائيلية على جباليا.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قبل قليل قذائفها في محيط مستشفى الأمل مما أدى إلى تطاير الشظايا على مقر الجمعية ومستشفى الأمل وهو ما تسبب في انقطاع الاسلاك الخاصة بجهاز الاتصال الهوائي الذي تعمل من خلاله جميع طواقم الجمعية المختلفة الأمر الذي يزيد من حجم التحديات والصعوبات التي تواجه الطواقم وخاصة الإسعاف مع انقطاع كل وسائل الاتصالات الأرضية والخلوية وخدمات الانترنت لليوم الثامن والثلاثين في محافظة خانيونس.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 97 شهيدا و132 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 29410 شهيد و 69465 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقصفت طائرات الاحتلال صباح اليوم منزلا لعائلة البراوي في بيت لاهيا شمال غزة ما أدى إلى عدد من الشهداء.

وصل 4 شهداء لمستشفى شهداء الأقصى بعد قصف الاحتلال منزلا لعائلة ثابت بالزوايدة صباح اليوم.

وقصفت مدفعية الاحتلال عبسان الكبيرة شرق خانيونس، بالتزامن مع نسف مربعات سكنية واشتباكات في المنطقة.

ونسفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا في المنطقة الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس.

وأفاد مراسلنا باستشهاد 3 مواطنين وأصيب آخرون، في غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت 4منازل في رفح.

وقالت مصادر محلية إن طيران الاحتلال استهدف منازل في حي الجنينة ومخيم الشابورة ومنطقة المشروع في مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين.

فقد أصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال منزل عائلة الهسي بمنطقة المشروع شرقي مدينة رفح وسجلت إصابات وأضرار مادية كبيرة في قصف الاحتلال منزل عائلة أبو عزوم وسط الشابورة في رفح.

وارتقى شهيدان؛ طفل وامرأة في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الشاعر في خربة العدس في رفح وفقدان اثنين آخرين تحت الأنقاض.

ونسفت قوات الاحتلال منازل عدة وسط خان يونس وتصاعد كثيف للدخان في المدينة.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين قرب بوابة صلاح الدين في رفح.

ودمر طيران الاحتلال منزلا لعائلة أبو نقيرة ومسجد الفاروق في مخيم الشابورة بمدينة رفح.

وقصف طيران الاحتلال أرضا زراعية قرب من مدخل بلدة الزوايدة على شارع صلاح الدين ونفذ طيران الاحتلال غارات على دير البلح وسط القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...